التخطي إلى المحتوى

يعتبر الطقس في الفترة الأخيرة شديد الحرارة، ولا يمكن لأي فرد تحمله، فدرجات الحرارة وموجات الطقس الحار أدت للجوء إلى المراوح أو التكييفات.

وعلى الرغم من كون التكييفات أفضل من المراوح وتجعلك تنفصل تمامًا عن الحرارة المرتفعة، إلا أنها تشكل مخاطر غير طبيعية على صحة الإنسان.

وفي هذا المقال سوف نوضح لك هذه المخاطر، خاصة إذا كنت تجلس في التكييف لفترة طويلة، فيجب عليك أن تضع كل هذا في الاعتبار.

مخاطر التواجد في التكييف لفترة طويلة

إن كنت تجلس طوال اليوم في التكييف، فلابد أن تتعرف على هذه المخاطر:

  • يوجد في التكييف فلاتر، وهذه الفلاتر إن لم يتم تنظيفها بشكل دوري، فإن هذا يعني أن هناك عفن سيتكون من بين المراوح والفلاتر، وسينتشر في المكان، وهذا يضر بالجهاز التنفسي، ويهيج المرضى الذين يعانوا من أمراض الحساسية والربو.
  • التكييف والأتربة التي بداخله قد تتسيب في سيلان الأنف، وتسيب الأنفلونزا، والزكام.
  • الشعور بالتعب والصداع المستمر، فإن هذا أمر طبيعي بسبب التكييف.
  • لا يكون لديك القدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة على الإطلاق، نظرًا لتعود جسدك على ضغط التكييف وبرودته، وهذا ما جعل حالات الوفيات تزداد بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لعدم تحمل أجسادنا لدرجات الحرارة المرتفعة، ففي كل عام نفقد ما يقرب من ٤٠٠ فرد بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
  • يُصاب الجلد بالجفاف، نتيجة لعدم وجود إفرازات عرقية ترطب الجلد، وقد يزداد الوضع سوءًا إذا كنت بالفعل تُعاني من جفاف الجلد، فعليك الإكثار من استعمال المرطبات، إذا اضطرتك الظروف أن تجلس في التكييف لفترة طويلة.

وفي النهاية يتتضح أنه من المفضل إستعمال المروحة، والإستغناء عن التكييف في كل الوقت، فقط يتم استعماله للضرورة القصوى، لكي يتجنب الأفراد هذه الأمراض، ويجب الحرص على تنظيف المراوح والفلاتر المتواجدة في التكييف بشكل مستمر.