التخطي إلى المحتوى

قامت التكنولوجيا بتسهيل جميع الخدمات للأفراد، فمثلا إذا أردت التعرف الي المعلومات الخاصة لطرق الحجز، وكيفية التسجيل لها، واجراء الحصول علي المواعيد المختلفه التي تناسبك، يمكنك من ضغطة زر واحده والدخول الي المواقع الرسمية الخاصة بالحجز، مهما يسهل عليك تنظيم أعمالك، وتوفير كل وقتك وجهدك، فقد قامت وزارة الخارجية بدولة الكويت من خلال موقعها الرسمي بتحديد طريقة الحجز لموعد زيارة وزارة الخارجية الكويتية، وذلك لشرطا لها أنها لن تجري المقابلة لأي فرد دون تحديد موعد مسبق لاجراء هذه المقابلة، وخاصة في ظل هذه الظروف الأخيرة مع انتشار فيروس كورونا، وذلك للحد من انتشار الفيروس ومنع للتكدسات، و عدم ازدحام المواطنين وإليك طريقة حجز موعد مع وزارة الخارجية الكويتية لعام٢٠٢١.

كيفية حجز موعد وزارة الخارجية لدولة الكويت:-

وتسهيلاً عليك بدلاً من الذهاب للخارجية، إليك أولاً تحديد الموعد المناسب لك، للذهاب إلي وزارة الخارجية وحجز الموعد من خلال موقع الوزارة فاليك الخطوات المتبعه التالية:-

أولا قم بالدخول الي الموقع الخاص بوازة الخارجية لدولة الكويت.

ثانياً من خلال قائمة خاصة ستقوم بإدخال البيانات التالية وهي :- رقم الهاتف الخاص بك، والرقم القومي.

ثالثاً ستقوم باختيار المكتب الوزاري القريب منك الذي تستطيع الذهاب إليه، ثم بعد ذلك اختيار الخدمة التي تريد تأديتها داخل وزارة الخارجية.

رابعا ستقوم بتحديد التاريخ الذي ستذهب فيه، والوقت المناسب لك للذهاب سواء في الصباح أو المساء، ثم استمر بالضغط علي زر المتابعة.

الخدمات المقدمة داخل وزارة الخارجية:-

داخل وزارة الخارجية لدولة الكويت يتم تقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة التي يحتاجها المواطنين، وإليك هذه الخدمات :-

تعمل الوازة علي التكلفة التي تخص جميع الوثائق المختلفة، حتي تقوم بتقديمها إلي ممتلكين هذه الوثائق.

تقوم باستقبال التوكيلات الخاصة بالبعثات الدبلوماسية، وذلك من خلال التواصل مع وزارة العدل أيضاً.

كما تقوم بتلقي جميع الشكاوي والاستفسارات الخاصة بالمواطنين.

كما تستقبل البلاغات الخاصة بموت أحد افراد دولة الكويت خارج الدولة، وذلك لتقوم بعمل التصريحات اللازمة لعمية الإستقبال، والدفن.

الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الخارجية الكويتية:-

بالاضافة الي خدمة حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية، قدمت أيضا العديد من الخدمات الالكترونيه الاخري، وتستطيع الاطلاع عليها، وهي كالتالي :- الخدمات المختصة بالميراث.. خدمة التوكيلات.. الخدمة المختصة بعقد الزواج والطلاق.. كما يمكنك الحصول علي خدمة استخراج كافة الشهادات الرسمية مثل الشهادات الدراسية، وشهادات حسن السير والسلوك ، والتحاليل الطبية، وأيضاً استخراج جميع العقود الخاصة للمواطنين وأعمالهم.

فروع المكاتب الخاصة بوزارة الخارجية الكويتية :-

وتسهيلا علي المواطنين قدمت وزارة الخارجية ستة أفرع مكاتب لأماكن مختلفة، حيث يمكنك زيارة أقرب فرع للمنطقة التابع لها، وإليك هذه الفروع:-

الفرع الموجود داخل برج التحرير.

فرع داخل منطقة الصبحان.

والفرع الموجود بالصديق.

وفرع الخاص لجابر العلي.

الفرع المتواجد في الجهراء.

فرع في منطقة الطيران.

 بالاضافة الي الموقع الرسمي لوزارة الخارجية لدولة الكويت، يمكنكم التواصل مع الوازه لجميع للاستفسارات والشكاوي من خلال ارقام التلفيونات التالية :-22225555-965+ أو 22224444-965+.

مواعيد عمل مكاتب وزارة الخارجية:-

يبدأ العمل طوال أيام الأسبوع داخل مكاتب وزارة الخارجية التابعة لدولة الكويت وذلك ابتداء من الساعه التاسعه صباحا، ما عدا يومين الجمعة والسبت، فهما اجازة رسمية لتلك المكاتب.

وختاما للمقال، نكون قد عرفنا طريقة حجز موعد لوزارة الخارجية لدولة الكويت، وذلك تسهيلا علي المواطنين لتقضية الخدمات المختلفة التي تقدمها المكاتب التابعه لوزارة الخارجية، وأيضا الفروع المختلفة التي تتواجد به هذه المكاتب، كما تتطلعنا الي الخدمات الأخرى التي تقدمها حيث يمكنك معرفتها أما الكترونيا من خلال الموقع الرسمي، أو بالذهاب إلي وزارة الخارجية.