التخطي إلى المحتوى

في ظل غلاء الأسعار في هذه الآونه الأخيرة ، يبحث كثير من المواطنين علي الدعم المقدم من قبل الدولة علي كافة الخدمات التي يحتاجون إليها، وذلك لترشيد استهلاكهم، وخاصة الافراد من ذوي الطبقة المنخفضة والمتوسطة، لذلك قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع إلكتروني يدعي” حساب المواطن” ، فمن خلاله يمكن للمواطن السعودي معرفة كافة المعلومات التي يتسائل حولها عن كيفية تقديم الدعم المادي له، وكيف يستغل الموارد المتاحة لديه، كما وفرت المملكة العربية السعودية الاتصال علي رقم حساب المواطن، ليتمكن العملاء من الاستفسار عن جميع المشكلات التي قد تواجههم.

ما هو حساب المواطن :-

لقد قامت الحكومة العربية السعودية وذلك عام 2017 في شهر ديسمبر، بإنشاء موقع يدعي حساب المواطن وكان هدف البرنامج هو محاولة تقديم الدعم المادي للافراد منخفضي ومتوسطي الدخل، ولا سيما مع زيادة اسعار السلع الغذائية وفرض القيم الضريبية، مما جعله عبئاً علي هذه الافراد في سبيل حصولهم علي كل من الموارد الغذائية والاستهلاكية التي تخصهم، فكان لابد من تقديم وتسهيل دعم مادي لتلك الاستهلاكات حتى يلبوا كافة احتياجاتهم.

خطوات التسجيل في حساب المواطن:-

ولكي يستطيع الأفراد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية الاستفادة من الدعم المادي المقدم من قبل الحكومة السعودية ومن كافة الخدمات التي تقدمها الحكومة من أجل الحصول علي دخل جيد وحياة كريمة، قام العديد بالبحث عن موقع “حساب المواطن” والتسجيل فيه، وإليك الخطوات المتبعه التالية لطريقة التسجيل :-

أولا قم بتسجيل الدخول الي موقع حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية له.

ثانيا قم باختيار تسجيل جديد.

ثالثا قم بملأ البيانات التالية من رقم الهوية، تاريخ الميلاد الهجري، ثم تقوم بوضع رقم الهاتف الخاص بك، والتاكد من رقم الهاتف.

رابعاً سيرسل إليك رسالة تأكيد الرمز المرئي، قم باضافته في الخانه الخاصة به.

خامسا قم بالضغط علي كلمة تسجيل وذلك لادخال كل من اسم المستخدم وإدخال كلمة المرور.

سادساً سيظهر لك كلمة دخول قم بالضغط عليها، وسيتطلب منك إضافة كلمة المرور الجديدة، والتأكيد عليها مرة أخري.

سابعاً سيتطلب منك إستكمال البيانات التالية من حيث الحالة الإجتماعية، والحالة الصحية لديك، والشهادة التعليمية الخاصة، والعمل الذي تقوم به حاليا.

ثامناً ومن خلال الصغط علي كلمة التالي، سيتطلب منك إضافة بيانات العنوان التالية :-

نوع السكن، وحال السكن، والمنطقة أو المدينة التابع لها، ثم الحي والشارع الذي تسكن فيه.

تاسعاً سيتطلب منك ادخال البيانات الخاصة بالدخل من نوع الدخل الخاص بك، مصدر الدخل، والمبلغ الشهري، ثم الدخل السنوي. .

عاشراً وبالضغط علي كلمة التالي سيتطلب منك ادخال بيانات العقارات الخاصة بك، وأيضاً إضافة الحساب البنكي، ثم مراجعة الطلب، وبالضغط علي خانة الإقرار، وأخيراً تقديم الطلب.

طريقة تسجيل دخول في حساب المواطن :-

 وبعد إن قمت بانشاء حساب خاص بك في موقع حساب المواطن، إليك طريقة تسجيل الدخول من خلال إتباع الخطوات التالية :-

أولا، قم بتسجيل الدخول إلي موقع حساب المواطن.

ثانيا قم باختيار تسجيل الدخول، وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.

ثالثاً سيتم التأكد من رمز التحقق، ثم قم بمتابعة الضغط علي كلمة تسجيل الدخول.

رقم الاتصال على حساب المواطن:-

قام حساب المواطن أيضاً بتقديم رقم يمكن للعملاء، والمستخدمون من الاتصال عليه، وذلك للاستفسار عن كافة المشكلات الموجوده لديهم، وللاستعلام عن كافة الخدمات المقدمة، او اذا قابلتك أي من المشكلات الخاصة بطريقة انشاء حساب علي موقع حساب المواطن، أو التسجيل الدخول به، فاليك رقم حساب المواطن وهو 19912.

ونهاية نكون قد قدمنا في هذا المقال معرفة ما هو موقع حساب المواطن، وكيفية تسجيل حساب خاص لك فيه، وطريقة الدخول عليه، وعرضنا لك رقم الاتصال، اذا ما واجهتك أي مشكلة تريد الاستفسار عنها، ورأينا كيف تعمل الحكومة السعودية علي توفير كافة الخدمات لمواطنيها، والعمل علي تقديم الدعم المادي لدي السلع والموارد الخاصة بالمواطنين، وذلك ليستطيعوا تحمل أعباء الحياة، وتوفير حياة كريمة في ظل هذه الظروف.