التخطي إلى المحتوى

لم يعد الناس الآن بحاجة إلي ترك أعمالهم والذهاب لقضاء مشاوير دفع الفواتير الخاصة بهم، فقد يسر الانترنت كل ذلك، بمجرد الاتصال به والتسجيل في الصفحات الخاصة بالاماكن المخصصة لدفع الفواتير، يمكنك دفعها، مما يوفر عليك كثيراً من الجهد والوقت، لذلك قامت وزارة الكهرباء بتقديم هذه الخدمة لمواطنيها، فبدلا من الذهاب لدفع الفواتير أو حتى انتظار مجئ المحصل لدفع الفاتورة،فيمكنك بكل سهولة بالدخول علي الانترنت علي الموقع الخاص لدفع فاتورة الكهرباء والتسجيل به، ثم الدفع. وإليك في المقال التالي خطوات الستجيل ودفع فاتورة الكهرباء عن طريق الإنترنت.

خطوات دفع فاتورة الكهرباء من خلال الإنترنت :-

كما ذكرنا سابقاً جهد وزارة الكهرباء لتسهيل تقديمات الخدمات على المواطنين وخاصة في دفع فواتير الكهرباء، بأنها اتاحت لهم علي المواقع الإلكترونية طريقة دفع فاتورة الكهرباء في موعدها تماما وإليك الخطوات التالية :-

أولا قم بالبحث عن الموقع الخاص بسداد فاتورة الكهرباء ثم قم بالدخول عليه.

ثانيا ستظهر كلمة تسجيل حساب جديد، قم بالضغط عليها اذا كانت هذه أول مره، تقوم بالتسديد من خلال الانترنت، اما اذا سبق لك التسجيل سابقا. سيظهر لك “تسجسل الدخول” .

ثالثا قم باختيار فواتير الكهرباء الموجودة داخل قائمة الخدمات.

رابعا ستظهر لك خانات تتطلب منك كتابة البيانات التالية :- المحافظة او المنطقة، ثم رقم الهاتف الخاص بك، وكود خدمة فوري.

خامسا ستصلك رسالة علي جهازك المحمول حتي يتم التأكد من العملية السابقة.

وبانتهاء هذه الخطوة تكون قد سجلت في موقع سداد فاتورة الكهرباء بنجاح حتي تتمكن بعد ذلك من دفع فاتورة الكهرباء بنجاح من خلاله.

طريقة الاستعلام عن الفواتير المطلوبة :-

وبعد أن قمنا بالتسجيل علي موقع سداد فاتورة الكهرباء بنجاح، وأصبح لك الآن حساباً خاصاً بك يمكنك الآن الإستعلام عن قيمة الفواتير المطلوبة منك حتي تتمكن من دفعها. وذلك من خلال الخطوات الموضحة التالية :-

أولاً قم بالدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء.

ثانيا من خلال قسم الخدمات قم باختيار كلمة استعلام فواتير.

ثالثا قم بملئ البياناتات التالية في الخانات الفارغة الموضحة أمامك بالصفحة وهي الاسم، ورقم العداد، والمحافظة أو المنطقة التابع لها.

رابعا قم بالضغط علي كلمة “استعلام” وماهي الا دقائق وستظهر لك قيمة الفاتورة التي ترغب في دفعها.

سداد فاتورة الكهرباء من خلال خدمة فودافون كاش :-

وبعد أن عرفنا كيفية التسجيل في موقع سداد الفاتورة، وطريقة الاستعلام عن دفعها أيضا، لكن كيف يمكنك دفعها؟! من خلال التعاون مع كل من شركة الكهرباء وشركة فودافون، قدمت شركة فودافون، خدمة الدفع الفورية الالكترونية “فودافون كاش” وهذه الخدمة تسهل علي كثير من المواطنين الدفع في كل مكان بدلا من الذهاب والقيام بذلك، فبمجرد امتلاك هذه الخدمة، تستطيع ايضاً دفع فواتير الكهرباء. وإليك الخطوات المتبعته للدفع عن طريق هذه الخدمة :-

اولاً قم بالاتصال علي كود #9* من خط فودافون.

ثانيا ستظهر لك بعد الخدمات، قم باختيار الخدمة التي تريدها.

ثالثا اختر أقرب فرع شركة فودافون لك لتسطيع الذهاب إليه.

رابعا، سقوم بادخال الرقم التعرفي للخدمة حتي تصلك رسالة بالفاتورة التي ستقوم بدفعها

خامساً قم بادخال الرقم السري لفودافون كاش، وستظهر لك كلمة تأكيد الدفع، قم بالضغط عليها، حتي تصلك رسالة علي هاتفك تأكد عليك اتمام عملية دفع الفاتورة المستحقه.

دفع فاتورة الكهرباء من خلال خدمة فوري :-

ليس الأمر مقتصرا على عملاء فودافون كاش بالتأكيد فاذا كنت تمتلك خطاً آخر، فقد سهلت شركة الكهرباء تقديم خدمة فوري لدفع فاتورة الكهرباء، ويمكنك استخدامها من خلال الخطوات التالية:-

أولا ستقم بتسجيل الدخول على خدمة فوري

ثانيا قم بتحديد شركة الكهرباء التابع بها سيظهر لك كلمة مرافق عام قم بالضغط عليها.

ثالثاً ستقوم بملئ البيانات التالية من رقم المشترك، ورقم التلفيون، ثم الكود الخاص للدفع الالكتروني.

رابعا قم باختيار بطاقة الائتمان التي ستدفع المبلغ بها.

خامساً ستصلك رسالة تاكيد عملية الدفع قم بالضغط عليها، وستصلك رسالة إستلام الإيصال.

ونهايةً رأينا كيف سهلت شركة الكهرباء علي عملائها، عمليات دفع فواتير الكهرباء بكل سهولة من خلال الخدمات المقدمة لدفع الفواتير عن طريق الانترنت بدلا من الذهاب او الانتظار، وذلك توفيراً للجهد والوقت.. كما وفرت أيضاً كيفية الاطلاع علي الفواتير قبل دفعها لتستطيع تجهيز المبلغ المالي الخاص بها وتقوم بدفعه في الوقت المناسب، حتي لا تتراكم الفواتير عليك.