التخطي إلى المحتوى

يقوم صحاب ملاك السيارات بتجديد رخصة السيارة كل فترة تقارب ثلاث سنوات ، لضمان سير السيارات بأمان دون التعرض لأي مسألة قانونية ، لذلك عملت الدولة في كل الظروف التي تمر بها البلاد أثر فيروس كورونا ، نظراً لهذا من الممكن تجديد رخصة السيارة الكترونيه و ذلك عن طريق خطوات يجب اتباعها للحصول عليها.

خطوات تجديد رخصة السيارة 2021

الآن من السهل تجديد رخصة السيارة عن طريق النت دون الذهاب إلى مكان للتجديد ، و ذلك حفاظاً على المواطنين من التزاحم و انتشار الفيروس بين الجميع ، لذلك هناك العديد من الخطوات يجب اتباعها و هي:

  • عليك تسجيل الدخول الى وزارة الداخلية إدارة المرور.
  • من ثم عليك اختيار الصفحة الخاصة بتجديد رخصة السيارة.
  • سوف تجد مجموعة من التعليقات و الشروط يجب الموافقة عليها.
  • عليك إنشاء حساب جديد إلا لم تكن بعمل حساب سابقا
  • عليك إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالسيارة منها رقم اللوحة ، مدة الترخيص، رسوم التأمين، المكان التي تقوم بالاستسلام منه الرخصة الخاصة بك.

ما هي التكليف ترخيص السيارة لمدة ثلاث سنوات

تختلف التراخيص عن كل سيارة حيث يكون هناك سيارات تكون تكلفة الرخصة225 ، وهناك تكون 350 ،و هناك تكون750، و هناك تكون 800 ، كما هناك فيه بتكلفة 2500 و هذه التكلفة لمدة عام واحد ، و تختلف القيمة باختلاف السعة اللترية.

مصاريف ترخيص السيارة لعام 2021

هناك زيادة في مصاريف ترخيص السيارة ، حيث نجد الزيادة في السيارة التي تكون السعة اللترية1030 سوف تكون الزيادة 0.25% بعد أن كانت 1.5% ، حيث نجد هناك زيادة 1% السيارة التي لا تزيد السعة اللترية عن 1630 ، كما نجد هناك زيادة 1.75% لسيارة التي لا تزيد سعتها اللترية عن2030 ، و نجد زيادة2.5% على السيارات التي سعتها اللترية التي تزيد عن 2030.

الأسعار الجديدة لرخصة السيارة

هناك تغيير في سعر الرخصة السيارة ، حيث نجد تكلفة الرخصة حوالى 3100، بينما تجديد الرخصة للسائقين حوالي 1200.

و بذلك نكون قدمنا لكم كل ما يحتاجه السائق في معرفة كيفية ترخيص السيارة ، و التكاليف المطلوبة عند تجديدها.