التخطي إلى المحتوى

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة بديلة عن منصة جدارة حيث يمكن لاى شخص التسجيل من خلالها وذلك لان هذة المنصة تتميز عن منصة جدارة بالخدمات المميزة التى تقدمها حيث انها فاقت منصة جدارة.

ما هي منصة جدارة ؟

تعتبر منصة جدارة واحدة من المنصات التى تقدمها وزارة التنمية البشرية فى المملكة العربية السعودية، وهى منصة وطنية، ومهمة هذة المنصة انها تتيح من خلالها التسجيل فيها عن وظائف إدارية وعامة للمواطنين فى المملكة، وهذة الوظائف تعلنها الجهات الحكوميّة على مدار العام، حيث يقوم المواطن بالتسجيل عبر تلك المنصة لشغل الوظيفة المتاحة ثم ينتظر صدور النتيجة من إحدى الجهات ثم بعد ذلك يتقدم بطلب رسمى لتلك الوظيفة.

ما هي منصة مسار ؟

هى منصة وطنية قدمتها وزارة الموارد البشرية حيث مقدمة للموظفين والاشخاص الذين يعملون فى الجهات الحكومية فى تطوير الموارد البشرية، حيث تقوم بتقديم خدماتها الالكترونية وذلك لما يتوافق مع اللائحة التنفذية للموارد البشرية الحكومية. ولمن يريد من الباحثين الاستفادة من خدمات جدارة عن وظيفة او عمل يمكنه التقديم عبر منصة مسار من خلال إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور التى توجد فى منصة النفاذ الوطنى.

خطوات التسجيل فى جدارة عبر منصة مسار:

  • قم بالذهاب الى الموقع التابع لمنصة مسار الالكترونية.
  • ثم انتقل إلى تسجيل جديد.
  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية.
  • ثم قم بتسجيل تاريخ الميلاد.
  • ثم حدد جنس سواء ذكر او أنثى.
  • ثم قم بكتابة رمز التحقق ثم انقر على تسجيل دخول.

بعض الملاحظات حول التسجيل في منصة مسار:

هناك بعض الأشياء التى يجب مراعتها عند التسجيل عبر منصة مسار الالكترونية، ومنها تحديد ضرورة بيانات الحالة الصحية للمتقدم واذا كانت هناك إعاقة يتم تحديدها ان وجددت. ويجب أيضا تسجيل بيانات الاتصال التى تستطيع الجهات من خلالها الاتصال بالمتقدم او المتقدمة مع اهمية كتابة البيانات بدقة عالية، حيث يجب كتابة البريدالإلكتروني بشكل صحيح نظرا لان الوزارة سوف تقوم بالاتصال بالمتقدم من خلاله. وايضا عند نسيان كلمة السر الخاصة توجد إمكانية إسترجاعها عن طريق تسجيل البريد الإلكتروني المدخل ورقم الهوية، وبعد ذلك يتم إرسال كلمة السر الجديدة.

والى هنا نكون عرضنا لكم كيفية التسجيل فى خدمة جدارة عبر منصة مسار والخطوات الخاصة بالتسجيل، وبعض المعلومات عن منصة جدارة وايضا منصة مسار.