التخطي إلى المحتوى

” العمل عبادة” ومن هذا المنطلق، يبحث كل فرد عن عمل يستطيع أن يتقوى به علي متاعب حياته، ويكتسب منه قوت يوميه، ويكون سبباً في تقربه من الله، من حيث عمارة الأرض واستخلاف الله للانسان فيها، ومن أعظم ما قد يشغل الانسان وينتشله من دوامات الفراغ، وأن يكون إنسانا بحق، له دورا يقدمه في المجتمع، ويحقق له عزته، وأيضا يلقي أجرا علي ما يقدمه، ومن هنا اهتمت المملكة العربية السعودية بالعمل على توفير وظائف وأعمال لجميع المواطنين المقيمين بها، وعدم ترك أيدى غير عامله، وأيضاً للقضاء علي البطالة وتوظيف عدد كبير من الشباب، لذلك قامت باطلاق نظام توظيف يدعي نظام جدارة عبر منصة مسار وهو مختص بالوظائف الحكومية، وسنتعرف إليه في المقال التالي، وعلي أهم الوظائف التي يقدمها وطريقة التسجيل والتقدم للوظائف من خلاله.

نطام جدارة وأهم الوظائف الموجودة من خلاله:-

نظام  جدارة هو نظام للوظائف قامت وازرة الخدمة المدنية داخل المملكة العربية السعودية باطلاقه وذلك منذ عام 1433 هجرية عبر منصة مسار، حيث أن النظام المتواجد من خلالها يسمح للمواطنين السعوديين، الراغبين في الحصول على احدي الوظائف الحكومية سواء كانت ادراية او تعليمية أو مدنية بسهولة التقدم لتلك الوظائف من خلاله، مما يعمل علي سهولة شغل المناصب المختلفة داخل القاطاعات الحكومية السعودية، وتوظيف اغلب المواطنين المستحقين لذلك.

الوظائف الحكومية المتاحة خلال نظام جدارة :-

وإليك أهم الوظائف المتاحة المختلفة عبر منصة جدارة حيث يمكنك التقدم الي الوظيفة المناسبة لك، سواء كانت تعليمية أو ادراية.

الوظائف التعليمية :-

 بحاجه إلي معلمين مساعدين وذلك في المواد التالية:- مادة اللغه العربية، مادة الحاسب الآلي، مادة التربية الرياضية، مادة التربية الفنية، ومادة الرياضيات، ومساعد مدرس مادة العلوم.

الوظائف الادرارية:-

بحاجة الي توظيف كل من مساعد إداري، سكرتير عام، فني دعمي، وكاتب، وحسابات مساعد ومساعد خدمات، ووظيفة مدقق من أجل الشئون الوطنية.

طريقة التسجيل لوظائف جدارة:-

أولا، قم بالدخول علي منصة مسار من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها واختيار نظام جدارة.
ثانيا من خلال خانة المربع الأول، قم بكتابة اسمك بالكامل.
ثانيا قم بكتابة كلمة المرور المكونة من حروف وأرقام.
ثالثا سيتطلب منك في المربع الاخير كتابة الرمز المرئي.
رابعا من خلال رقم الهاتف، سيتطلب منك كتابة رسالة التأكيد عندما  تصلك، وبعدها سيتم تسجيلك في نظام جدارة بنجاح.
خامسا قم باختيار الوظيفة التي ترغب في التقدم لها وذلك من خلال قائمة الرغبات، وستعرض الوظائف المتاحة لديهم من خلال هذه الرغبات المقدمة.
سادسا ستقوم بقراءة الشروط اللازمة للتقدم الي الوظيفة، والموافقة عليها، وسيتطلب منك إرسال الاوراق الازمة والمطلوبة لهذة الوظيفة مع استمرار الضغط علي كلمة تسجيل.

الشروط اللازمة للوظائف الحكومية عبر نظام جدارة :-

وإليك أهم الشروط اللازمة والواجب توافراها للتقدم الي تلك الوظائف المتاحة:-

أولا تسجيل حساب جديد علي نظام جدارة الإلكترونية، من خلال الخطوات السابقة.
ثانيا ان يكون المتقدم خالي من أي وظيفة، اي لا يشغل وظيفة في الوقت الحالي.
ثالثا من أهم الشروط، ان يكون مستلم هذه الوظيفة من الجنسية السعودية، أو أن يكون متزوجاً من نفس الجنسية.
رابعا الشهادات الدراسية التي يحصل عليها المتقدم للوظائف عبر المنصة موثقة ومثبته، مع التقدم بكافة الوثائق السليمة المطلوبة من خلال المنصة.
خامسا التقدم بصورة من الهوية الوطنية وتكون سارية، وصور شخصية حديثة للمتقدم للوظيفة
سادسا شرطا أن يكون المتقدم خالي من  أي قضايا سابقة، ويتصف بالسمت الطيب، والصفات الحميدة، والسلوك الجيد المستقيم.

ونهاية نكون قد عرضنا لك في هذا المقال خطوات التقدم لإحدى الوظائف الحكومية من خلال نظام جدارة عبر منصة مسار  الالكترونية داخل المملكة العربية السعودية ، مع أهم الوظائف الحكومية المختلفة المتاحة بها،و أهم الشروط الواجب توافراها للتقدم إلي تلك الوطائف، فاذا كنت تبحث عن وظيفة مناسبة لك وتتوافر بك جميع الشروط، فسارع بتسجيل تلك الوظيفة من خلال نظام جدارة.