التخطي إلى المحتوى

فترة سماح تجديد رخصة السيارة وهي المعلومات التي أصبحت تهم جميع مالكي السيارات في مصر ولا سيما بعد صدور قانون المرور الجديد، حيث انتشر بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بإلغاء فترة السماح في قانون المرور الجديد، وأنه سوف يتم احتساب غرامة 40 جنيهًا عن كل يوم زيادة بعد انتهاء رخصة السيارة، وسوف نوضح خلال السطور التالية الإجابة عن السؤال الخاص باستمرار فترة سماح تجديد رخصة السيارة في مصر من عدمه وموضوعات أخرى ذات صلة من خلال موقع عاجل نيوز الذي يحرص على تقديم كل جديد ومفيد .

حقيقة إلغاء فترة سماح تجديد رخصة السيارة

فترة سماح تجديد رخصة السيارة في مصر

فترة سماح تجديد رخصة السيارة هي المدة التي منحها قانون المرور الجديد لأصحاب السيارات لتجديد الرخصة بعد انتهائها والتي تقدر بثلاثين يومًا، إلا أنه يشترط أن تكون وثيقة التأمين الإجباري سارية وتتعدى هذه المدة، ولا يتم حساب غرامة تجاوز صلاحية الرخصة خلال تلك الفترة، أما عن الغرامة فسوف يتم توضيحها فيما يلي .

غرامة تجاوز فترة سماح تجديد رخصة السيارة

  • يتم احتساب غرامة تجاوز مدة الرخصة على صاحب السيارة بعد مرور 30 يومًا من انتهاء المدة الفعلية ويطلق عليها فترة السماح .
  • تقدر قيمة الغرامة بثلث الضريبة المقررة على السيارة والتي تختلف بحسب ماركة ونوع السيارة والسعة اللترية الخاصة بها .
  • لا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إلغاء فترة السماح التي يتم منحها بعد انتهاء الفترة الفعلية لرخصة السيارة، وكذلك على فرض غرامة 40 جنيه على كل يوم بعد انتهاء المدة الفعلية لرخصة السيارة .