التخطي إلى المحتوى

يسعى العديد من خريجي الجامعات المصرية إلى استخراج كارنيه نقابة التجاريين ويبحثون عن الأوراق والمستندات المطلوبة  لحمايتهم وتُوفر لهم العديد من المميزات، ونقابة المهن التجارية عبارة عن منظمة تسعى للحفاظ على حماية أعضائها،  وحقوقهم المادية المتنوعة وغيرها من الأمور التي تخص العمل.

من يمكنهم استخراج كارنيه نقابة التجاريين

وحددت نقابة التجاريين عدد من خريجي الجامعات يحق لهم استخراج الكارنية الخاص بالنقابة، وهم كالتالي، خريجي كلية تجارة، والاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة من الجامعات المفتوحة، والأقسام التجارية بالجامعات الأمريكية، والمعاهد العليا التجارية.

كارنيه نقابة التجاريين في مصر

الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنيه نقابة التجاريين

وهناك عدد من الأوراق المطلوبة من أجل الاشتراك في نقابة التجاريين واستخراج الكارنيه إلًا أنها تختلف من حالة إلى أخرى

أولا الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنيه نقابة التجاريين

للعاملين بالقطاع الحكومي يحق لهم استخراج كارنيه نقابة التجاريين،  وهي  عبارة عن استمارة تحتوي على معلومات تدور حول المستفيد، على أن تكون معتمدة من جهة العمل.

يجب على الفرد تقديم المؤهل الدراسي الحاصل عليه موقع عليه من جهة العمل، مع ضرورة تقديم شهادة بأن المتقدم يعمل في شركة أو مؤسسة أو بنك.

استخراج كارنيه نقابة التجاريين للعاملين بالقطاع الخاص 

أما الأوراق المطلوبة من أجل استخراج أوراق نقابة التجاريين للقطاع الخاص، أولًا يجب تقديم صورة من المؤهل الدراسي معتمد من جهة العمل.

يجب تقديم صورة من البطاقة الشخصية، أو شهادة ميلاد موقعة من جهة العمل، يجب تقديم 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب مقاس 4 في 6.

يجب تقديم صورة من صحيفة الحالة الجنائية موجهة باسم نقابة التجاريين، يجب ألًا يكون مر على صدورها أكثر من 3 أشهر، مع تقديم استمارة طلب قيد موقعة من جهة العمل.

يجب تقديم صورة من السجل التجاري في حال كان المتقدم صاحب شركة، وإذا كان يعمل في الخارج يجب تقديم صورة من عقد العمل موثق من الخارجية.

رسوم استخراج كارنيه نقابة التجاريين

وحددت نقابة التجاريين عدد من الرسوم منها أولًا 10 جنيه على اتحاد التجار.

رسوم الاشتراك السنوي 27 عامًا لمدة 14 سنة وبعد العام الـ 14 هو 45 جنيها

3 جنيهات رسوم الذبح، و2 جنيه دمغة، ورسوم دعم المجلة للمرة الأولى 50 جنيه و2 جنيه رسوم إنشاءات.