التخطي إلى المحتوى

تحرص الحكومة المصرية على تقديم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين بشكل إلكتروني، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، وفي هذا الإطار فستبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تفعيل عدة خدمات جديدة على موقع دعم مصر أو عن طريق بوابة مصر أو مكاتب التموين المطورة أهما إضافة المواليد الجديدة للفئات الأكثر احتياجا وذات الدخل المنخفض.

أبرز الخدمات الجديدة لأصحاب البطاقات التموينية

وحرصًا منا في موقع “عاجل نيوز” على تقديم المعلومات لقراء الموقع بطريقة مبسطة سنعرض في هذا المقال كافة الخدمات الإلكترونية الجديدة الخاصة بأصحاب بطاقات التموين في نقاط واضحة، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يمكن إضافة المواليد الجدد بشكل إلكتروني للفئات الأولى بالرعاية وهما من لا يزيد معاشه عن مبلغ “1200 جنيه” أو الدخل الشهري له عن مبلغ “1500 جنيه” في الوقت الحالي.
  • سيتم استخراج بطاقة جديدة لمن لا يزيد الدخل الشهرى له عن “2400 جنيه” أو المعاشات حتى “1500 جنيه”.
  • سيتم السماح بإضافة الزوجة غير المقيدة على أي بطاقة تموين “الزوجة المحرومة من الدعم”، حيث يمكن لزوجها إضافتها إلى البطاقة بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة.
  • سيتم السماح باستخراج بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية ذات المعاش أو المعاش المنخفض.

خدمات إلكترونية جديدة على بطاقة التموين

يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين قامت خلال الفترة الماضية بتفعيل عدة خدمات على بطاقات التموين بشكل إلكتروني منها ما يلي:

  1. استخراج بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعى للفرد المتزوج.
  2. استخراج بطاقة تموين خاصة بالفرد الذي لا يزال مقيدا ببطاقة أسرته.
  3. يمكن نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى.