التخطي إلى المحتوى

طريقة معرفة التأمين الطبى برقم الإقامة، سريان التأمين الطبى مهم جدا لكل الوافدين او المقيمين او الزائرين إلى المملكة العربية السعودية، حيث بدونه لايمكن الإستفادة من الكثير من الخدمات التى تقدمها المملكة لبعض الفئات، حيث توجد مدة صلاحية لتأمين الطبى وعند انتهاء مدة الصلاحية يجب التجديد، وفى هذا المقال سوف نعرف كيفية الإستعلام عن التأمين الطبى برقم الإقامة.

كيفية الإستعلام عن التأمين الطبي برقم الاقامة:

يمكن الإستعلام عن التأمين الطبى لأى وافد او زائر إلى المملكة العربية السعودية من خلال مجلس الضمان الصحى حيث انه هو الجهة المختصة عن تنظيم هذا المجال، ويمكن من خلال مجلس الضمان الصحى الإستعلام عن التأمين الطبى لأى مواطن داخل المملكة او اى وافد او زائر.

أهم الخطوات للإستعلام عن التأمين الطبى برقم الإقامة:

من خلال الخدمات الإلكترونية التى تقدمها المملكة وخاصة على موقع مجلس الضمان الصحى توجد خدمة الإستعلام عن التأمين الطبى برقم الإقامة،  أو من خلال الوصول إلى الخدمة بالدخول إلى:

الصفحة الرئيسية لموقع مجلس الضمان الصحي، ثم الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين، ثم اختيار الاستعلام عن معلومات التأمين. ستصل إلى صفحة جديدة لتدخل في الحقل المخصص في الصفحة رقم الاقامة الخاصة بك ثم الرمز المرئي وتضغط على موافق.

ومن خلال الخطوات السابقة ستظهر كل المعلومات الخاصة بالتأمين الطبى الخاص بك فى صفحة جديدة وكل المعلومات المتعلقة بالتجديد والإنتهاء والصلاحيه. ومن المهم معرفة ان هذة الخدمة هى مقدمه فقط للمقيمين والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، اما الذين يحملون تأشيرة لزيارة المملكة فلا يستطيع ان يستعلم عن تأمينه الطبى من خلال هذة الخدمة ولكن هناك خدمة آخرى، وهى خدمة استعلام عن تأمين زائر وهى خدمة مقدمة للزائرين فقط على الموقع الإلكترونى لشركات التأمين ومن خلال ذلك يمكن للزائرين الإستعلام عن التأمين الخاص بهم. هذة الخدمات المقدمة من المملكة العربية السعودية لكل الوافدين والمواطنين وأيضا الزائرين بعيدا عن ما هى الشركة التى حصلت على تأمينك من خلالها.