التخطي إلى المحتوى

 تحتل مشاهدة الأفلام والبرامج الوثائقية نسبة مشاهدة عالية، وذلك لما تقدمه من محتوي علمي هادف، ومعلومات علمية موثقة حقيقية، وأيضاً وثائق تاريخية مثبتة. حيث يمكن كل من الكبار والصغار متابعتها والاستفادة منها، وأيضا تحقيق المتعة الكامله من خلال مشاهدة المحتوي الذي تقدمه تلك البرامج.. ولا يمل أبدا من الجلوس أمام التلفار، اذا تم عرض واحداً من هذه البرامج والأفلام، فاذا كنت من محبي القنوات التي تقوم بهذه العروض، فاليك قناة ناشينال جيوغرافيك أبوظبي الجديدة، وهي واحده من أهم القنوات التي تعمل علي تقديم الأفلام والبرامج الخاصة بالوثائقات، والمحتويات العلمية الحقيقية ، وأيضا تتناول حياة الحيوانات البرية والبحرية المختلفة وحياة الحيوانات المفترسة أيضا و تعرضها بشكل سلس، وأيضا تقوم بعرض الكثير من البحوث والاستكشافات المختلفة عبر التاريخ، وتعبتر مصدر ذو ثقة، ومرجع موثق لكثير من المعلومات والأخبار. وإليك تردد القناة الجديد عبر الاقمار الصناعية المختلفة.

نشأة قناة ناشيونال جيوغرافيك :-

وقبل أن نعرض تردد القناة إليك معرفة كيفية نشأة ناشونال جيوغرافيك، مع أهم ما تقدمه هذه القناة من محتويات. نشأة تلك القناة من خلال التعاون بين شركة أبو ظبي للأعلام وبين مؤسسة ناشيونال جوا جرافيك العالمية. وذلك من أجل تقديم البرامج الوثائقية المتنوعة مدبلجة ومترجمة باللغة العربية.. فكانت لها الصدارة علي جميع القنوات في العالم العربي لتقديم ذلك النوع من البرامج والمحتويات الوثائقية وحظيت بمشاهدة كبيرة من جميع أبناء الوطن العربي، وقاعدة جماهرية من الكبار والصغار معاً، وذلك نظرا للمحتوي الممتع والهادف!

مما جعلها تحصد الكثير من الجوائز المتميزة  حيث حصلت علي جائزة “افضل عمل إعلامي لخدمة اللغة العربية” وذلك عام 2015 ميلادية وفي نفس العام حصدت أيضاً جائزة “رواد التواصل الاجتناعي العرب عن فئة البيئة للمؤسسات” ويرجع ذلك الي تميزها مما جعلها من أفضل القنوات المستحقة لتلك الجوائز.

أهم برامج قناة ناشيونال جواجرافيك:-

تقوم قناة ناشيونال  بتقديم عدد هائل من البرامج المتنوعة الهائلة والممتعة أيضاً وإليك بعضاً من هذه البرامج حتي لا يفوتك أحد منها، حيث يتم تقديمها بأفضل تقنية وبخدمات جودة عالية :-برنامج حياة الملكة، وبرنامج التونه الصغيرة، وبرنامج رحلة الكون “عوالم مختلفة” وأيضا رحلة في الوقت والفضاء، وبرنامج لغز اختفاء كودي دايال، وايضا برنامج الارض ويعرض باثاً مباشراً، وبرنامج مسجون في الغربة، وغيرها من افضل وامتع البرامج.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي الاقمار الصناعية المختلفة :-

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي القمر الصناعي النايل سات HD:

نوع القمر الصناعي: NileSat 7.0°W.

تردد القناة: 12467.

الاستقطاب: أفقي H.

معدل الترميز: 27500.

معامل التصحيح الخطأ: 23.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي العرب سات:-

 نوع القمر الصناعي: ArabSat 26.0°E.

تردد القناة: 11804.

الاستقطاب: أفقي H.

معدل الترميز: 27500.

معامل التصحيح الخطأ: 34.

تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي القمر الصناعي نايل سات (SD):

نوع القمر الصناعي: نايل سات (SD).

تردد القناة: 12226.

الاستقطاب: أفقي H.

معدل الترميز: 27500.

معامل التصحيح الخطأ: 34.

 كيفية تثبيت تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك :-

وبعد أن عرفت تردد القناة علي الأقمار الصناعية المختلفة إليك طريقة تثبيتها علي جهاز التلفيزيون الخاص بك ويمكنك ذلك من الخطوات المتبعة التالية :-

 أولا قم بالضغط على زر ” MENU” الموجود في جهاز التحكم عن بهد الخاص بالجاهز.

ثانيا قم بالضغط علي كلمة “خيارات” ومنها يتم الضغط على “Installation“ ثم بعد  ذلك قم بالضغط على “Manual installation”.

ثالثا قم بتحديد نوع القمر الصناعي والتردد الخاص به الذي تكون به القناة.

رابعا قم باختيار بعد ذلك نوع الاستقطاب ويكون افقيا على كل الأقمار الصناعية التي توجد بها القناة.

خامسا قم بكتابة يمعدل الترميز وهو 27500 في المكان المخصص به.

خامساً بعد القيام بكل الخطوات السابقة قم بالضغط علي كلمة “ok”، وستجد بعدها القناة في مجموعة القنوات التي قمت بتثبيت ترددها حديثاً.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك تردد قناة ناشيونال جيوغرافيك علي الاقمار الصناعية المختلفة، وكيفية القيام بتثبيته علي الجهاز الخاص بك، وعرضنا لك أيضا أهم البرامج المختلفة التي تقوم القناة بعرض الأفلام الوثائقية والعلمية من خلالها، فاذا كنت ترغب بالحصول علي معلومات حقيقية وذو محتوي شيق وممتع، فلا تترد في متابعة القناة ومعرفة أي من البرامج والأفلام المفضلة لديك.