التخطي إلى المحتوى

تطبيق بتروميتر هو تطبيق تم اصداره بواسطة شركة بتروتريد وذلك للتيسير على المواطنين دفع فواتير الغاز، يقوم التطبيق بقراءة عدادات الغاز ثم يقوم بنقل القراءات إلى قاعدة بيانات العملاء،ويقوم المواطنين بدفع الفواتير عن طريق البطاقة الائتمانية أو من خلال المحفظة الالكترونية،وبهذا يكون هذا التطبيق وفر جهدا كبيرا على المواطنين وفي هذا المقال سوف نوضح كيف يمكن  التسجيل في هذا التطبيق وما هي خطوات استخدامه.

طريقة استعمال تطبيق بتروميتر
طريقة التسجيل في تطبيق بتروميتر وكيفية استخدامه

كيف يمكن التسجيل في تطبيق بتروميتر؟!

  1. أولا قم بتحميل التطبيق وهو متوفر على جميع أجهزة أندرويد ويمكن تحميله عن طريق متجر جوجل بلاي ولكنه غير متوفر بعد على الأجهزة التي تعمل بنظام ios  ويمكنك تحميل التطبيق من رابط جوجل بلاي
  2. قم بتثبيت التطبيق على جهازك ثم سجل بيانتك كالاسم والبريد الالكتروني و الرقم القومي ورقم الهاتف وهكذا….
  3. اضغط على كلمة تسجيل وبهذا تستطيع الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها التطبيق.

كيف يمكن استعمال التطبيق؟

يتم ذلك من خلال خطوتين في غاية السهولة فقط قم بما يلي:

  • الخطوة الأولى: هي تصوير قراءات العداد بكاميرا الموبايل ويحدث هذا بصورة أوتوماتيكية بمجرد توجيه كاميرا الهاتف الى الأرقام الموجودة على العداد في الاطار الأحمر أو الاطار الأسود.
  • الخطوة الثانية: هي أن تقوم بتدوين قراءة العداد سواء الأرقام الموجودة  داخل الاطار الأحمر أو الاطار الاسود ويتم ذلك للتحقق من ترجمة الكاميرا ومما تم تدوينه ومقارنته لمعرفة كفاءة كاميرا الموبايل وهل يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي أم لا.

وبهذا نكون وضحنا كيفية التسجيل في التطبيق وطريقة استعماله وأيضا ستجد رابط التطبيق في هذا المقال حيث يمكنك تحميله واستخدامه بدء من الأن للاستفادة من خدماته وتوفير وقتك وجهدك.