التخطي إلى المحتوى

يستخدم تطبيق واتساب اكثر من 2 مليار حول العالم، حيث يعد من التطبيقات الرئيسية على الهواتف النقالة، وقد واجه العديد من المشكلات فى الفترة الأخيرة بسبب الخصوصية، ورغم ذلك لا يستطيع الكثير من الاشخاص الاستغناء عنه وخلال الفترة الماضية ظهرت شكوى بخصوص عدم إرسال الرسائل على الواتساب وسوف نتعرف فيما يلى عن مشكلة عدم إرسال الرسائل فى هذا التطبيق وكيفية حلها تابع معنا:

كيفية التغلب على مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب على اندرويد وايفون؟

تحديث تطبيق واتساب:

قم بتحديث الواتساب إلى أحدث اصدار، وذلك اذا كنت تعانى من مشكلة عدم ارسال رسائل الواتساب، حيث يقوم واتساب بعرض العديد من التحديثات وقد تكون لا تملك أحدث إصدار لهذا التطبيق فينتج عن ذلك عدم إرسال الرسائل، فإذا كنت تريد تحديث الواتساب، قم بالدخول إلى متجر بلاى و قم بالبحث عن تطبيق واتساب وقم بتحديثه.

ترك تطبيق واتساب التجريبي:

اذا كنت تواجه مشكلة عدم إرسال رسائل الواتساب فقد تكون المشكلة فى انك تملك تطبيق واتساب التجريبى فإذا كنت تملك واتساب التجريبى؛ فعليك إستبداله بنسخة مستقرة وحذف تطبيق واتساب التجريبى.

  • اما على هواتف الأيفون فقد بالدخول الى تطبيق Testflight ثم قم بإختيار تطبيق الواتساب وقم بعد ذلك بمغادرة تطبيق واتساب التجريبى.
  • وعلى هواتف الاندرويد قم بالدخول الى جوجل بلاى وحدد تطبيق واتساب وقم بمغادرة تطبيق واتساب التجريبى.

السماح لواتساب باستخدام بيانات الجوال:

توجد خاصية داخل هواتف الأيفون وهى تقييد إستخدام بيانات الجوال وهذة الخاصية تكون لتطبيقات معينه وعند تشغيلها من قائمة الاعدادات تتوقف فورا عملية إرسال رسائل الواتساب، فإذا كنت تريد حل مشكلة الإرسال فى الواتساب قم بتثبيط هذة الخاصية لتطبيق الواتساب حتى تتمكن من إستقبال وإرسال الرسائل.

السماح للتطبيق باستخدام البيانات الخلفية:

واحد الحلول الأخرى لحل مشكلة عدم إرسال رسائل الواتساب هو إختيار إستخدام التطبيق فى الخلفية وبعدها تتمكن من إرسال الرسائل او إستقبالها.

  • على هواتف الأيفون قم بفتح الاعدادات ثم إختار واتساب وبعد ذلك قم بتفعيل العمل فى الخلفية Background App Refresh وذلك حتى يتمكن الواتساب بإستخدام البيانات فى الخلفية وبعدها يمكنك استقبال وارسال الرسائل.
  • واما لمستخدمين هواتف الاندرويد يمكنهم الضغط مطولا على أيقون الواتساب ثم يقومون بفتح قائمة معلومات التطبيق ثم فتح قائمة بيانات الجوال الواى فاى ثم إختيار ييانات الخلفية Background data option.

تعطيل وضع توفير البيانات DATA SAVER:

قد يكون تفعيل وضع توفير البيانات يؤدى إلى توقف إرسال الرسائل على الواتساب وخصوصا على هواتف الأندرويد والأيفون .لذلك يمكنك تعطيل وضع توفير البيانات حتى تتمكن من استقبال الرسائل.

  • وفى هواتف الأيفون لتعطيل قم بفتح تطبيق الاعدادات واضغط على البيانات الخلوية وقم بتعطيل وضع توفير البيانات DATA SAVER.
  • وبالنسبة لهواتف الأندرويد إفتح الإعداداث ثم قم بتحديد الشبكة واضغط على وضع توفير البيانات ثم اضغط على ايقافه.

تعطيل وضع توفير الطاقة BATTERY SAVER MODE:

فى حالة تجربة كل الخطوات التى ذكرناها سابقا ولازلت تعانى من مشكلة عدم إرسال رسائل الواتساب او إستقبالها يمكنك ان تجرب تعطيل وضع توفير الطاقة BATTERY SAVER MODE.

  • على الأيفون انتقل إلى قائمة الإعدادات ثم اختار البطارية ثم قم بإيقاف توفير البطارية.
  • لمستخدمي أندرويد انتقل إلى الإعدادات ثم قم بإختيار البطارية ثم إضغط على توفير البطارية ثم قم بتعطيل وضع توفير البطارية.

والى هنا نكون إستعرضنا معكم بعض الحلول لحل مشكلة عدم إرسال الرسائل او إستقبالها، سواء كنت تملك هاتف الأيفون او الاندرويد.