التخطي إلى المحتوى

ارتفعت درجات الحرارة اليوم الأحد، على معظم المناطق، لتدخل البلاد في موجة شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية.

وبمعدل 5 درجات ارتفعت درجات الحرارة على كافة البلاد، فيما تشهد السواحل الشرقية موجة من ارتفاع الحرارة على أن تكون شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس اليوم الأحد 16 مايو 2021 خلال الليل

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، على أن يكون لطيف على السواحل الشمالية معتدل على جنوب سيناء والبلاد خلال فترات الليل.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس بداية من الإثنين 17 مايو حتى 22 مايو 2021، وكشفت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية على أن يكون حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف ليلًا شمالًا معتدل جنوبًا.

حالة الطقس الإثنين والثلاثاء في مصر

 أما حالة الطقس الثلاثاء، فمن المتوقع أن تشهد البلاد رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما الأربعاء 19 مايو، فمن المتوقع أن تكون حالة الرياح نشطة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، أما الخميس فمن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال

أما الجمعة 21 مايو فمن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية مع وجود نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أما السبت 22 مايو فمن المتوقع أن وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية على أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.