التخطي إلى المحتوى

تمكنت وزارة القوي العاملة من توفير 2750 فرصة عمل للذكور والإناث، من بينهم وظائف لذوي الهمم، في جميع التخصصات والمجالات، وبأجور مجزية، وذلك من خلال 45 شركة في 12 محافظة، علي أن يبدأ التشغيل في يونيو الجاري.

وأشار محمد سعفان، وزير القوي العاملة، في تصريحات صحفية له، إلى أن نشرة التوظيف الشهرية التي تصدرها الوزارة تتضمن الوظائف السابق ذكرها، حيث تبدأ المرتبات من 1200 لتصل إلى 6 آلاف جنية، وفق الخبرة والمهنة المقدم إليها، وذلك تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا في البلاد.

كيفية التقديم

وأوضح “سعفان” في تصريحاته، بأن التقديم لهذه الوظائف يكون من خلال الموقع الالكتروني للوزارة، كما يوجد إدارة مختصة لترشيح المتقدمين وفق خبراتهم في الوظائف الملائمة لهم، مشيرًا إلى أن المحافظات المتوفرة في النشرة هي: القاهرة ، القليوبية، الشرقية، المنيا، الغربية، الدقهلية، الأقصر، شمال سيناء، دمياط، السويس، أسيوط، والمنوفية.

وخصص وزير القوي العاملة، بأن فرص العمل المتوفرة في كل محافظة علي نحو الآتي: ففي محافظة القاهرة تتوفر وظيفة 20 مشرف براتب يبدأ بـ 2500 جنية، وكذلك 200 عامل نظافة و 5 وظائف أمين مخازن براتب 3500، أما في محافظة القليوبية تمثلت الوظائف في 400 ضابط أمن و10 مشرف أمن و16 مراقب جودة.

الوظائف المتاحة

بينما في محافظة الشرقية تتمثل الوظائف في 50 فني لحام و30 فني خراطة، و30 فني تشطبيات و30 فني برادة، وفي محافظة المنيا يوجد 530 فرصة عمل متاحة ومقسمة ما بين مدرسين انجليزي وعمال إنتاج.

ونوهت الوزارة إلى أنه سيتم إعادة نشر الوظائف التي لم يتم  شغلها في مايو 2021، والتي بلغ عددها 1300 فرصة عمل.

كما يمكنك تحميل النشرة القومية للتشغيل لشهر يونية من موقع وزارة القوي العاملة