التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين عن طرق وآليات تقديم الشكاوى لرئاسة مجلس الوزراء المصري، أملًا في توصيل معاناتهم إلى الأجهزة الحكومية للعمل على حلها والانتهاء منها في أسرع وقت، وعملت الحكومة على فتح آلية التواصل مع المواطنين سواء هاتفيًا أم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لإزالة العقبات أمامهم.

وخصصت الحكومة المصرية منظومة الشكاوي الموحدة بمجلس الوزراء للتواصل مع المواطنين والعمل على حل شكواهم، ذلك نقدم لكم طرق التواصل مع منظومة الشكاوى الحكومية.

الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

وأتاح مجلس الوزراء المصري، الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الاتصال على 16528، أو الدخول على  البوابة الإلكترونية للشكاوى www.shakwa.eg، أو تحميل تطبيق “في خدمتك” وإرسال من خلاله الشكوى.

استقبال شكاوى المواطنين بشأن تجمعات وأكوام القمامة

وأتاحت الحكومة المصرية أرقام للمواطنين لإرسال الشكاوى بشأن تجمعات وأكوام القمامة من خلال تخصيص خطين للواتس اب رقمي  01555516528 – 01555525444 ، ويعملان على التواصل مع المواطنين واستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور

طريقة تسجيل شكوى في منظومة الشكاوى الحكومية

وحددت الحكومة المصرية طرق التسجيل في منظومة الشكاوى الحكومية من أجل التوصل لحل الشكاوى التي يواجهها المواطنين من خلال الخطوات التالية

1 يجب الدخول إلى رابط بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة

2 يجب النقر على زر خيار تسجيل شكوى جديدة من قائمة الشكاوى

3 يجب إدخال البيانات اللازمة الخاصة بالمستخدم من الاسم والوظيفة

4 من الضروري إدخال الرقم القومي إضافة إلى تاريخ الميلاد والعنوان ورقم الهاتف

5 يجب النقر على زر القطاع والخدمة التي تريد الشكوى منها

6 يجب التسجيل موضوع الشكوى في الخانة الموفرة

7يجب كتابة تفاصيل الشكوى، والنتيجة المتوقعة لحلها

8من الضروري إرفاق المستندات المطلوبة، متابعة الشكوى من خلال الرقم القومي ورقم الشكوى