التخطي إلى المحتوى

يستخدم تطبيق واتساب حوالى 2 مليار مستخدم حول العالم، حيث يعتبر واحد من التطبيقات الأكثر استخداما، ولكن فى الآونة الأخيرة ظهرت مشكلة تخص الواتساب، حيث يشكو العديد من الأشخاص أن رسائل الواتساب لا يتم ارسالها، لذلك ربما تكون هناك عدة مشاكل هى التى تتسبب فى حدوث عدم ارسال رسائل الواتساب، فإذا واجهتك تلك المشكلة عليك اتباع الخطوات التالية سنعرض من خلالها كيفية التغلب على هذة المشكلة.

كيف تتغلب على مشكلة عدم إرسال رسائل واتساب على اندرويد وايفون؟

تحديث تطبيق واتساب:

ربما تكون أحد أسباب عدم ارسال رسائل الواتساب هو انك تمتلك اصدار قديم لتطبيق الواتساب، لذا كل ما عليك هو تحديث التطبيق من خلال فتح جوجل بلاى ثم الذهاب إلى قسم التحديثات وبعدها قم تنزيل أحدث اصدار لتطبيق الواتساب.

مغادرة تطبيق واتساب التجريبي:

ربما تكون احد المشكلات ايضا انك تمتلك تطبيق الواتساب التجريبى، فإذا كنت تمتلكه وتواجه مشكلة عدم إرسال رسائل الواتساب فيجب عليك حذف الواتساب التجريبى وتنزيل نسخه اكثر استقرارا.

  • من على أجهزة الأيفون قم بالتوجه الى تطبيق TestFlight ثم انقر على تطبيق واتساب وقم بإختيار مغارة التطبيق التجريبى.
  • من على اجهزة الأندرويد من خلال التوجه الى متجر جوجل بلاي وتحديد تطبيق واتساب ثم قم بتحديد مغادرة التطبيق التجريبي.

السماح لواتساب باستخدام بيانات الجوال:

تسخدم ميزة تعطيل بيانات الجوال لعدة تطبيقات، ومن ضمن هذة التطبيقات تطبيق واتساب فإذا تم تفعيل هذة الخاصية لتطبيق واتساب فستصبح غير قادر على إستقبال او إرسال رسائل على واتساب. ولإلغاء تلك الخاصية من على جهاز أيفون قم بفتح الإعدادات ثم انتقل  إلى الواتساب واضغط على تفعيل بيانات الجوال.

السماح للتطبيق باستخدام البيانات الخلفية:

قم بإستخدام التطبيق فى الخلفية إذا كنت تواجه مشكلة عدم إرسال رسائل الواتساب ومن خلال ذلك يمكنك إستقبال او إرسال رسائل الواتساب.

  • من على اجهزة الأيفون يمكنك توجه إلى الإعدادات وقم بتحديد واتساب ثم قم بإختيار العمل في الخلفية Background App Refresh وذلك لجعل تطبيق واتساب يستخدم البيانات في الخلفية.
  • او من على اجهزة الأندرويد الضغط عدة ثوانى على أيقونة تطبيق واتساب ثم قم بفتح قائمة معلومات التطبيق وبعدها قم بالتوجه إلى قائمة بيانات الجوال والواي فاي ثم قم بتفعيل بيانات الخلفية Background data option.

تعطيل وضع توفير البيانات DATA SAVER:

ربما تكون احد اسباب عدم إرسال رسائل الواتساب انك قم بتشغيل وضع توفير البيانات على الاندرويد والأيفون، فيجب عليك تعطيل توفير البيانات اذاكنت تواجه هذه المشكلة.

  • من على أجهزة الأيفون قم بالدخول الى تطبيق الإعدادات ثم اضغط على خيار البيانات الخلوية ثم قم بتعطيل وضع توفير البيانات DATA SAVER.
  • أو من على أجهزة الأندرويد قم بفتح الإعدادات ثم حدد الشبكة والإنترنت والضغط على خيار وضع توفير البيانات ثم اضغط على إيقافه.

تعطيل وضع توفير الطاقة BATTERY SAVER MODE:

يجب تعطيل وضع توفير الطاقة BATTERY SAVER MODE فى حالة استمرار المشكلة رغم تجربة الخطوات السابقة.

  • من على الأيفون انتقل إلى قائمة الإعدادات ثم البطارية ثم قم بالضغط على خيار توفير البطارية.
  • ومن على الأندرويد انتقل إلى الإعدادات ثم البطارية ثم خيار توفير البطارية ثم قم بالضغط على خيار تعطيل وضع توفير البطارية.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة:

لمواجه تلك المشكلة ربما عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقته لتطبيق واتساب، من خلال الضغط فترة طويلة على أيقونة تطبيق واتساب ثم قم بالتوجه الى معلومات التطبيق وانتقل إلى التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ثم اضغط على اختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت clear the cache.

إعادة تشغيل الهاتف وإعادة تثبيت تطبيق واتساب:

فى حال المشكلة لاتزال قائمة ربما إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله تمكنك من حل مشكلة عدم إرسال رسائل الواتساب، او من خلال أخذ نسخة إحتياطية من بياناتك على الواتساب ومسح التطبيق وبعدها إعادة تنزيل التطبيق وتثبيته.