التخطي إلى المحتوى

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الجمعة، تصنيفات المنتخبات التي ستشارك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو الصيف القادم والتي تشارك فيها المملكة العربية السعودية ومصر في الفترة ما بين 22 يوليو وحتي 7 أغسطس المقبلين.

ومن المقرر ان تشارك 16 منتخبا من أنحاء العالم في أولمبياد طوكيو علي أن تقسم إلي 4 مجموعات بحيث تتواجد 4 منتخبات في كل مجموعة علي ألا يتواجد منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة، علي أن يتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلي الدور التالي وهو ربع النهائي وتستكمل باقي البطولة بخروج المهزوم.

تصنفيات المنتخبات المشاركة

يمكن لمصر والسعودية الوقوع في مجموعة واحدة في أولمبياد طوكيو المقبل، حيث دخلت مصر ضمن التصنيف الثالث، وجاء المنتخب السعودي في التنصيف الرابع وجاء تصنيف المنتخبات علي النحو التالي:

  • التصنيف الأول: ضم منتخبات :” اليابان – البرازيل – الأرجنتين – كوريا الجنوبية”.
  • التصنيف الثاني: ضم منتخبات “المكسيك – ألمانيا – الهندراوس – إسبانيا”.
  • التصنيف الثالث: ضم منتخبات “مصر – نيوزيلاندا – كوت ديفوار – جنوب أفريقيا”.
  • التصنيف الرابع: ضم منتخبات”أستراليا – السعودية – فرنسا – رومانيا”.
السعودية في التنصيف الرابع.. تصنيفات المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو
السعودية في التنصيف الرابع.. تصنيفات المنتخبات المشاركة في أولمبياد طوكيو

موعد القرعة

من المقرر أن تجري قرعة دور المجموعات لمنافسات كرة القدم لأولمبياد طوكيو، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء المقبل، واعتمدت فيفا في التصنيفات علي نتائج المنتخبات في آخر 5 دورات أولمبية إضافة إلي نقاط إضافية لأبطال القارات.

وكان منتخب مصر تأهل إلي دورة ألعاب طوكيو بعد الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما في عام 2019 ، وتأهل المنتخب السعودية بعد حصوله علي المركز الثاني في كأس آسيا بعد خسارته من كوريا الجنوبية.