التخطي إلى المحتوى

فى ظل هذه الظروف الأخيرة، وخاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح الاهتمام بالصحة مسؤولية كل فرد، بل الاهتمام بها يتزايد علي مدار السنوات السابقة أيضاً، فنري جهد الدولة بالاهتمام بإقامة العديد من المستشفيات الطبية والصحية سواء كانت العامة أو الخاصة وأيضاً الاهتمام بالمراكز والوحدات الصحية، والعمل علي توفير أفضل الخدمات والمعدات الطبية، والعمل علي الاهتمام بتطويرها، وليس ذلك فقط ولكن أيضاً منحت وزارة الصحة المصرية المواقع الإلكترونية الخاصة لها، وذلك حتي يتمكن المواطنين من التواصل معهم ومعرفة أخر الأخبار والمستجدات والحصول علي كافة المعلومات والخدمات المقدمة من خلالها، وأيضاً لتوعية المواطنين للتعامل مع فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منهم، والاجراءات اللازم اتخاذها للتعامل مع حالات الكورونا والاشتباه بها، وأيضا ضرورة تلقي اللقاح المضاد للفيروس، وسنعرض في المقال التالي كيفية التواصل مع وزارة الصحة المصرية، مع أهم الخدمات التي تقدمها.

طريقة التسجيل لبوابة الحكومة لوزارة الصحة المصرية :-

وإليك طريقة التسجيل في بوابة الحكومة الخاصة لوزارة الصحة، لكي تستفيد من الخدمات الموجودة خلالها والاطلاع علي كافة المعلومات الطبية والصحية،وذلك من خلال الخطوات المتبعة التالية:-
أولا قم بالدخول الي الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة الحكومة الخاصة بوزارة الصحة المصرية.
ثانياً قم باختيار تسجيل جديد اذا لم تكن مشتركا وسيتطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بك.
ثالثاً أما إذا كنت تمتلك حساباً بالفعل قم باختيار تسجيل الدخول ثم إدخال كل من البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة المروة التي قمت بتسجيلها.
رابعاً سيتطلب منك إدخال البيانات وقم بملأها في الحقول المخصصة لها.

التواصل مع وزارة الصحة المصرية هاتفياً:-

يمكنك التواصل مع وزارة الصحة المصرية هاتفياً، وذلك لمعرفة كافة المشاكل والاستفسارات التي قد تقابلك من خلال الأرقام التالية :-

أولاً إليك سويتش الوزارة: 27951821- 27943462 -27964281

ثايناً الهاتف الخاص بمكتب رئيس قطاع الوزير: 27957689ـ

ثالثا الهاتف الخاص بمركز المعلومات: 27923754

الخدمات المقدمة من وزارة الصحة المصرية:-

وإليك بعض الخدمات التي تقوم وزارة الصحة داخل مصر بالعمل علي توفيرها وتقديمها لجميع الأفراد داخل الدولة.

  • تعمل علي الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية مع الخطط والدراسات التي وضعتها مع الاهتمام بالتواصل بالمواقع الإلكترونية.
  • تبذل أقصي جهدها لسرعة العمل وذلك في الحالات الطارئة، وحالات الأمراض المزمنه والاوبئة والأمراض.
  • تعمل علي التنسيق مع الوزارات المختلفة، وذلك لتنفيذ الخطط الطبية، وفقاً لخطة الدولة الشاملة.
  • تقوم بتقديم أفضل خدمات الطب الوقائي وذلك لسرعة اكتشاف الأمراض المختلفة والعمل علي علاجها وتقديم الدعم الصحي المناسب لها.
  • كما تعمل علي إرسال الحملات الطبية إلي المدن، والقري والمناطق النائية، وذلك لتعزيز صحة الأفراد بداخلهم، ومنحهم العلاجات اللازمة وطرق الكشوفات الصحية المناسبة لهم، ووضع خطة وقائية وعلاجية للامراض المختلفة.

ونهاية نكون قد قدمنا إليك في هذا المقال، طرق التواصل المختلفة مع وزارة الصحة المصرية سواء إلكتروناً، أو عن طريق الاتصال هاتفياً، وأيضا أفضل الخدمات التي تقوم بتقديمها وتطويرها علي مدار السنوات المختلفة.