التخطي إلى المحتوى

تشتهر مدن تونس بجمالها الطبيعي الفريد، ولذلك نجدها مقصداً للكثير من السائحين من مختلف دول العالم، وأشهر مدن تونس هي مدينة تونس العاصمة فهي تتميز بالهندسة المعمارية والأحياء القديمة، فهي تطل على البحر الأبيض المتوسط، ويقابلها من الجهة الأخرى القارة العجوز قارة أروبا، ومن أهم مميزات العمارة الهندسية أنها مرت بالحقبة الإسلامية المبكرة حيث يوجد بها القصور والمساجد الزينة بالآيات القرآنية والخطوط العربية القديمة.

مدن تونس
مدن تونس

 مدينة القيروان من أهم مدن تونس

أسست مدينة القيروان في عام 670 وهي من الفتوحات الإسلامية حيث انطلقت منها الجيوش الإسلامية لفتح إسبانيا والعديد من دول شمال أفريقيا، وبحلول القرن التاسع أصبحت منارة علمية كبيرة، وضمت العديد من الحدائق والمساجد التي لا تزال موجودة إلى الآن بالإضافة إلى القصور المزخرفة.

مدينة الحمامات

تقع مدينة الحمامات على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويصل إلى مائة ألف نسمة، وهي أشهر المنتجعات السياحية بسبب مبانيها التاريخية والعمارة الرومانية والإسلامية والفرنسية والإسبانية الموجودة بها، فقد مر عليها العديد من الثقافات وترك كلاً منهم آثاراً عريقة.

 مدينة صفاقس

بنيت مدينة صفاقس على أنقاض مدينتين رومانيتين وتم استغلالها لنقل زيت الزيتون وتضم هذه المدينة الرائعة العديد من المباني المعمارية التاريخية الرائعة.

مدينة سوسة

تشتهر مدينة سوسة  ببساتين الزيتون وهي من أقدم مدن تونس وتعد من مواقع التراث العالمية نظراً لوجود المساجد والأسواق والشواطئ والأبراج بها مما جعلها من أفضل المدن السياحية.