التخطي إلى المحتوى

تجديد رخصة القيادة في السعودية من الأمور المهمة في المملكة العربية السعودية، منعًا للتعرض للغرامة التي أقرتها السلطات من أجل ضبط منظومة المرور ومنع القيادة بدون رخصة.

رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية

وأعطى القانون السعودي فترة سماح لمدة لا تزيد عن 6 أشهر من أجل القيام بتجديد رخصة القيادة الخاصة أملًا في الحفاظ على حياة المواطنين، ومنعًا للتعرض للغرامة المالية وفرض النظام داخل شوارع المملكة وفي حال التأخر يتعرض الفرد إلى عقوبة مالية صارمة.

رسوم تجديد القيادة

وحددت المملكة العربية رسوم تجديد أصحاب المراكب على النحو التالي

يجب دفع 40 ريال مقابل رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية لمدة عام واحد

في حال تجديد رخصة القيادة في السعودية لمدة عامين يجب دفع 80 ريال

في حال رخصة القيادة في السعودية لمدة 5 أعوام يجب دفع 200 ريال سعودي

في حال تجديد رخصة القيادة في السعودية لمدة 10 أعوام يجب دفع 400 ريال سعودي

تجديد رخصة القيادة في السعودية

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

وطالبت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية المواطنين بسرعة تجديد رخصة القيادة في حال الانتهاء، ومن يتأخر فإنه يتكبد غرامة تأخير والعقوبات القانونية.

وفرضت وزارة الداخلية السعودية رسوم على كل من يتأخر عن تجديد رخصة القيادة، كما يمكن لأصحاب المركبات التجديد لمدة عامين أو أكثر خلال فترة السماح منعًا للتعرض للعقوبات التي أقرتها الجهات المعنية والتي تقدر بضرورة دفع 100 ريال سعودي عن كل عام، وفي قيادة السيارة برخصة منتهية الصلاحية يتم فرض غرامة مالية تتراوح ما بين 300 ,500 ريال سعودي عن كل عام تأخير.

شروط تجديد رخصة القيادة السعودية

وحددت وزارة الداخية الشروط التي يجب توافرها من أجل تجديد رخصة القيادة بكل سهولة من بينها يجب دفع جميع المخالفات حتى يتمكن الفرد من التجديد، يجب إجراء الفحص الطبي، وتسديد الرسوم المقررة من أجل التجديد