التخطي إلى المحتوى

يعد بنك ساب واحد من البنوك التى أتاحت عبر موقعها الإلكترونى خدمة فتح حساب توفير وفى خلال السطور القادمة سوف نعرف طريقة التسجيل الكترونيا لفتح حساب توفير تابع معنا:

خطوات فتح حساب توفير فى بنك ساب إلكترونيا:

من خلال ذلك الرابط يقوم المستخدم بالدخول إلى الموقع، ثم يضغط على خدمة فتح حساب إلكترونى من القائمة الرئيسية، وبعد ذلك تظهر له صفحة جديدة يقوم بالنقر على “إفتح حسابك الإلكترونى الآن” وفى هذة الخطوة تأتى إدخال بيانات العميل من رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
بمجرد الضغط يتم التوجه إلى صفحة جديدة وبها يقوم بالضغط على أيقونة “أفتح حسابك الإلكتروني الآن”.
وأيضا يوجد فى أسفل الصفحة كود تحقق يتم إدخاله فى الخانة الفارغة،ثم النقر على أيقونة “التالى” بعد ادخال بيانات التسجيل، إلى جانب هذا يوجد كود تحقق في أسفل الصفحة يتم كتابته في الخانة الفارغة. ولذهاب إلى منصة النفاذ الوطنى يتم كتابة كلمة المرور واسم المستخدم وبعد ذلك تلقائيا ستبدأ على الموقع عملية تسجيل بيانات العميل. بعد ملء بيانات التسجيل يتم الضغط على أيقونة التالي، للانتقال إلى منصة النفاذ الوطني الموحد.
ومن ثم يقوم البنك بإرسال على الهاتف المحمول رمز OTP، قم بعد ذلك بالصغط على ” متابع” لتسجيل باقى البيانات. وبعدما تنتهى عملية التسجيل والتأكد أنها بيانات صحيحة، ثم يتم من خلال رقم الهاتف الخاص بالعميل عملية متابعة العميل.

طريقة فتح حساب بنك ساب أفراد أون لاين:

نظرا لكثرة السؤال عن طريقة وخطوات فتح حساب بنك ساب أفراد اون لاين، سنعرض لكم كافة الخطوات وبطريقة تفصيلية كيفية فتح حساب فى بنك ساب إلكترونيا:

اولا لابد من فتح موقع ساب للتسجيل للدخول إلى الموقع من هذا الرابط. بعد الدخول يتم الضغط على خدمة الحساب الإلكترونى، وبعد ذلك يقوم المستخدم من على منصة ابشر بتسجيل حسابه الشخصى. ثم يدخل المستخدم بياناته الشخصية من خلال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور واسم المستخدم. وبعد خطوة اختيار فتح حساب اون لاين سوف تظهر قائمة خاصة بالأحكام والشروط يقراءها المستخدم جيدا ثم يقوم بالنقر على أيقونة “موافق”. وبعد ذلك بالضغط على “متابعة” لاكمال عملية التسجيل لباقى البيانات. تبدأ عملية التسجيل داخل استمارة فتح حساب اون لاين عن طريق كتابة الإسم الاول الخاص بالمستخدم واسم العائلة وتاريخ الميلاد. وبعد انتهاء العميل من عملية التسجيل يقوم بنك ساب بمتابعة العميل وبذلك يتم فتح حساب بنكى اون لاين للأفراد. بعد الانتهاء من التسجيل يتم متابعة العميل من قبل بنك ساب، وهكذا يتم إنشاء حساب بنكي أون لاين للأفراد.

كيفية فتح حساب شركة بنك ساب:

وأيضا من اهم الخدمات المقدمة من قبل بنك ساب هو فتح حساب للشركات، وإليكم فى السطور القادمة خطوات فتح حساب شركة بنك ساب:

لفتح حساب بنك شركة ساب قم بالدخول على الموقع الرسمى، وعند الدخول يتم الذهاب مباشرة إلة القائمة الرئيسية، ثم الضغط على “طلب جديد”. ظهور صفحة جديدة تحتوى على سؤال” هل انت المستفيد من الحساب ” ويتم الرد “بنعم” وذلك لإستكمال باقى خطوات التسجيل الالكترونى. فى هذة الخطوة يتم تسجيل البيانات الرسمية مثل الإسم والهوية ومحل والاقامة والجنسية وتاريخ الميلاد. وبعد الانتهاء من كتابة البيانات يتم الضغط على أيقونة” التالى”.ثم يتم ظهور صفحة إنشاء حساب بنكى ليتم اختيار الحساب المطلوب سواء مؤسسة او شركة او طبيعة العمل.

تأتي في تلك الخطوة تسجيل البيانات الرسمية من حيث الاسم ومحل الإقامة والهوية الوطنية إلى جانب تاريخ الميلاد والجنسية. وهناك مكان مخصص لكتابة أسماء كل البنوك المسجل بها كل الحسابات الأخرى للشركة وبعد ذلك يتم إضافة اى مستندات لازمة واكمال باقى تسجيل البيانات.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك ساب:

يتساءل العديد من المواطنين عن المستندات اللازمة لكى يقوم بفتح حساب من خلال بنك ساب، لانه يقوم بتسهيل العمليات البنكية لهم تابع معنا فى السطور القادمة ما هى المستندات والأوراق المطلوبة لإنشاء حساب فى بنك ساب؟
اوضح بنك ساب الاوراق المطلوبة مثل صورة الهوية الوطنية وفاتورة من المرافق تبين محل الإقامة. ويسجل العميل كافة بياناته من تاريخ ميلاد ورقم الهاتف.
كما اوضح ان هناك شروط لابد من توافرها أثناء عملية تقديم اوراق فتح حساب.
وان عمر العميل الذى يريد فتح حساب لايقل عن 18 عام واذا كان عمره أقل من 18 عام يتم فتح حساب مشترك تحت إدارة والدية. ويوفر أيضا البنك إمكانية إنشاء حساب للقاصرين حتى يعرفوا كيفية إدارة او فتح حساب بنكى.وان يكون العميل من المقيمين بالسعودية ولا يكون فرد من السياسين بالدولة. وبشترط ان يكون للعميل محل إقامة ثابت وواضح وان تكون عملية تسجيل البيانات تكون بصورة صحيحة ساب.

أنواع حسابات بنك ساب:

ومن خدمات بنك ساب أيضا انه يقدم أنواع عديدة لحسابات بنكية لكى تتناسب مع طبيعة عمل المواطن السعودى.

حساب وافر:

يتميز هذا الحساب انه يتم فتحه بدون دفع اى رسوم ويتميز أيضا انه يوفر للعميل خدمة تنمية الاموال والادخار.

حساب ساب أدفانس:

يقدم حساب ساب أدفانس خدمة إستثمار المبالغ المالية دون حدوث خسائر للاموال.

حساب المضاربة الإسلامي:

يعد هذا الحساب واحد من البنوك التى تندرج تبع أحكام الشريعة الإسلامية.

حساب بريمير:

يمكن للعملاء إنشاء حساب بريمر والإستفادة من خدماته.

حساب الرواد:

يقدم حساب الرواد خدمة كشف حساب للعملاء بدون اى رسوم كل شهر.كما يقدم لعملاء دفاتر شيكات مجانية.

حساب الاستثمار الإسلامي في السلع:

اتاح هذا الحساب الاستثمار الاسلامى بتطبيق الاحكام الشرعية على السلع ولكن لايمكن إنشاء هذا الحساب بأقل من 25000 ريال سعودى. ويتيح ايضا فتح ودائع والاستفادة من عائدها السنوى.

ما هى فروع بنك ساب؟

  • فرع النزهة: يتواجد فرع بنك ساب في منطقة النزهة داخل شارع ربية التقفي، للتواصل بالفرع خلال الرقم التالي: 96645644411+.
  • فرع الخرج: يقع فرع لبنك ساب في الخرج قرب السليمانية، يمكنك التواصل عبر الرقم الآتي: 96615444000+.
  • فرع النسيم: يتواجد فرع النسيم في شارع سعد بن أبي وقاص، يمكن للعملاء التواصل من خلال ذلك الرقم: 96612302090+.
  • فرع الأحساء للسيدات: يقع فرع بنك ساب في الأحساء ضمن منطقة أميرة الجوهرة بنت الإمام وهو خاص  بالنساء، ورقم الفرع هو : 96614774007.+.
  • فرع المروج: يقع ذلك الفرع في شارع العليا حي المروج، يمكن للعميل التواصل مع الفرع من خلال ذلك الرقم: 96612108411+.

ما هو  رقم  بنك  ساب؟

يوفر بنك ساب أرقام هاتفية للتواصل مع العملاء وتلقي كافة الإستفسارات عبر ذلك الرقم: 9202. كما يمكن لكل العملاء الذين يقيمون خارج المملكة العربية السعودية التواصل عبر الرقم الآتي: 966920007222+. قام بنك ساب بإنشاء حساب رسمي له على منصة تويتر، حيث ييقدم العروض البنكية وكافة الخدمات المقدمة من ساب.
والى هنا نكون قد استعرضنا كافة الإستعلامات عن التسجيل عبر بنك ساب وخطوات التسجيل وفروع البنك وكيفية التواصل مع البنك.