التخطي إلى المحتوى

بحلول هذه الأوقات المباركة في هذا الشهر الكريم، يتطلع المسلمون إلي القيام بالكثير من العبادات، وعلي رأسها أداء العمرة، حيث أن ثواب تأديتها عظيمة في هذا الشهر الكريم، وليس فقط اقتصاراً علي شهر رمضان مبارك، بل طوال شهور السنه، حيث أداء مناسك العمرة سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك لمن استطاع إليها سبيلاً أيضاً وذلك لأن أسعارها مناسبة وبسيطة مقارنة بالحج، فيسرع دوماً من يستطيع الذهاب إلي مكة المكرمة لزيارة بيت الله الحرام ورؤية الكعبة لتأدية مناسك العمرة. ونظراً للظروف الطارئة علي العالم في الآونة الأخيرة من انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبحت العمرة مقتصرة علي أهالي المملكة العربية السعودية وذلك منعاً للتكدس، وللحد من انتشار فيروس كورونا، مع مطالبتهم بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة من ارتداء الكمامة، وحيازة المطهرات، والحفاظ علي التباعد الاجتماعي، مع عمل المسحات وكافة الاجراءات الطبية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا أو الاشتباه به. ومن هنا قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق اعتمرنا ومن خلال التسجيل في التطبيق يسهل علي المقيمين داخل المملكة بسهولة الحجز لأداء مناسب العمرة. ولكن مع وجود التطبيق ظهرت بعض المشكلات التي حالت الراغبين دون أداء مناسب العمرة من الحجز فيه وتساءل كثيرون حول السبب ونقدم إليك في هذا المقال اسباب هذه المشكلة وطريقة حلها.

التعريف بتطبيق اعتمرنا:-

وقبل معرفة المشكلة وأسباب حلها، إليك معرفة ما هو التطبيق اولا، مع الأشهر الأخيرة قامت وازرة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق اعتمرنا وذلك حتي يسمح لجميع الافراد السعوديين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بالحجز لأداء العمرة وليس ذلك فقط مع السماح لهم بالحجز أيضاً لزيارة كل من المسجد الحرام والذهاب أيضاً إلي المسجد النبوي الشريف. وذلك يسمح لهم بحرية الزيارة والانتقال داخل هذه الأماكن المقدسة بكل سهولة وتنظيم ويُسمح لهم أيضاً بقضاء أطول وقت ممكن بدون تكدس. وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا كما ذكرنا ويتم ذلك بأعداد محدودة جداً.

خطوات التسجيل في تطبيق اعتمرنا:-

وإليك اولاً الخطوات اللازم تفعليها لكي تتمكن من التسجيل في تطبيق اعتمرنا.

أولاً قم بتحميل تطبيق اعتمرنا من خلال متجر جوجل.
ثانياً بعد نزول التطبيق، قمه بفتحه وقم بالموافقة علي الأذن الذي يطلبه تطبيق اعتمرنا.

ثالثاً سيظهر لك أيقونة مستخدم جديد، قم بالضغط عليها.

رابعاً سيظهر خيار الاستمرار، قم بالنقر عليه حتي تتنقل الي الخطوة التالية.

خامسا، قم بالضغط علي صفة اسمها مستخدم التطبيق المتواجده علو الشاشة.

سادساً قم بملأ جميع البيانات المطلوبة منك في التطبيق.

سابعاً ستظهر لك صفحة للموافقة علي جميع شروط واحكام استخدام تطبيق اعتمرنا، قم بالضغط علي اختيار التسجيل.

وبذلك تكون قد انتهيت من التسجيل داخل التطبيق.

مشكلة تطبيق اعتمرنا :-

عند قيام وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الوقت المناسب التي تقوم فيه بفتح الحجز لأداء مناسك العمرة، يجد مستخدمو التطبيق مشكلة كبيرة وهي عدم فتح التطبيق معهم ويكون معطل لايستجيب للحجز معهم ويرجع ذلك إلي الأسباب التالية:-

المشكلة الأولي وهي بسبب تسابق وتسارع عدد كبير من الأفراد الي فتح التطبيق للحصول علي الحجز لأداء العمرة، مما يشكل ضغطاً كبيراً علي التطبيق، وعدم تحمله هذا الكم الهائل من المسجلين،و يمنع مستخدموه من سرعة المبادرة الي التسجيل، مما يؤدي الي تعطله أيضا.

المشكلة الثانية وهي أنه من الممكن جداً أنك لم تقم بتحديث آخر إصدار لتطبيق اعتمرنا علي جهازك، فمن الممكن أن تستخدم الإصدار القديم دون أن تدري مما يمنع مبادرة حجزك في التطبيق.

العمل علي حل مشكلة التطبيق:-

وتكمن حل مشكلة تطبيق اعتمرنا في العمل على المشكلتان الأساسيتان.

فطريقة حل المشكلة الأولي، وهي محاولة أن تبادر بالحجز مبكراً فور الإعلان عن أداء العمرة قبل تكدس الحاجزين عليه، أو أن تقوم بفتح التطبيق مرات عديدة طوال اليوم وذلك في أوقات مختلفة.

أما عن حل المشكلة الثانية فهي أن تتأكد من تحديث أخر اصدار من التطبيق علي جهازك، والتأكد من مسح الأصدار القديم.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لك أهمية تطبيق اعتمرنا مع عرض المشاكل الأساسية به والعمل علي طريقة على حلها، فاذا كنت ترغب في اداء مناسك العمرة في هذا الشهر المبارك والاشتياق إلى زيارة البيت الحرام والروضة الشريفة، فبادر بتحميل التطبيق والتسجيل فيه.