التخطي إلى المحتوى

تعد قناة المجد للقرآن الكريم واحدة من أشهر القنوات الدينية واكثرها انتشارا بين جميع المسلمين فى مختلف البلاد سواء فى الوطن العربى او خارجه حيث انها تعرض القرآن الكريم على مدار 24 ساعة لأمهر القرآء والشيوخ فى الوطن العربى لذلك يحرص الكثير من المسلمين على متابعة قناة المجد، لذلك سوف نعرف فى هذا المقال ترددات وضبط القناة على النايل سات عرب سات  تابع معنا:

تردد قناة  المجد للقرآن  الكريم على القمر الصناعى:

عن طريق القمر الصناعى نايل سات، قم بإدخال التردد التالى 12054، استقطاب عمودى، معامل تصحيح الخطأ 3/4، جودة SD، معدل ترميز 27500.

او عن طريق عرب سات يمكنك ايضا متابعتها كلآتى:
القمر الصناعى عرب سات، تردد 12476، استقطاب عمودى، معامل تصحيح الخطأ 3/4، جودة SD، معدل ترميز 27500.

معلومات عن قناة المجد للقرآن الكريم:

منذ2002 حظيت قناة المجد على شهرة واسعة فى العالم الإسلامى وذلك لما لها من مميزات ومنها أنها تقوم بعرض القرآن الكريم بأصوات قراء الوطن العربى على مدار اليوم، وتقوم أيضا بعرضه بأكثر من لغة لغير العرب ومن أمثلة تلك اللغات؛ اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية وتعرض بعض التفسيرات التى بصعب تفسيرها وأيضا بعض معانى القرآن الكريم، لذلك نجد الكثير يبحث عنها وعن تردد الخاص بها.

أسباب شهرة قناة المجد للقرآن الكريم عن غيرها من القنوات:

تمتلك قناة المجد عن غيرها من  القنوات العديد المميزات ومنها أنها غير مشفرة، وإمكانية تنزيلها بكل سلاسة وبطريقة مجانية، وانها لا تقوم بعرض الإعلانات وهذا ما يريده المشاهد، كما أنها تحاول عرص الصورة بطريقة أكثر وضوح ودقة لمواكبة التطور التكنولوجى، كما أنها تحتوى على كوكبة من ألمع القراء المتميزون بالأصوات الرائعة والعذبة فى تلاوة كتاب الله التى تحرك قلوب ووجدان المستمعين، وكل ما يهم  قناة  المجد هو بث كل ما يخص القرآن والدين الإسلامى و أصول الفقه والشريعة الاسلامية، لذلك هى قناة لا تهدف الى الربح مطلقا، وهدفها أيضا هو تشجيع المسلمين على إتباع الدين ومبادئه.حيث تضيف جو من السكينة عند تشغيلها فى البيوت.

تحتوى قناة المجد للقرآن الكريم على مجموعة كبيرة من القراء المتميزين في تلاوة آيات الله:

نذكر لكم القراء المميزون أصحاب الحناجر الذهبية والتلاوة العذبة فى قناة المجد:

صلاح الهاشم. الشيخ عبد الله بصفر. علي عبد الله جابر. الشيخ محمد رفعت. مشاري العفاسي. الشيخ محمد عبد الكريم. عبد الودود مقبول حنيف. أحمد نعينع. الشيخ عبد المحسن القاسم. محمد أيوب. الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي. الشيخ محمد صديق المنشاوي. محمد أبو سنينة. عبد الرحمن الدسيس. الشيخ عبد الباسط عبد الصمد. عبد الرشيد صوفي. الشيخ محمد جبريل. الشيخ أحمد عيسى المعصراوي. عبد الهادي كناكري. عبد الله مطرود. الشيخ الجليل مصطفي إسماعيل. الشيخ عبد الله الثبيتي. الشيخ عبد الرازق الدليمي. سعد الغامدي. محمود علي البنا. الشيخ قدري محمد. الشيخ الجليل محمود خليل الحصري. الشيخ عبد الله خياط. عادل كلباني. علي بن عبد الرحمن الذيفي. حسن الحسيني. الشيخ عبد المحسن القاسم. أحمد علي العجمي. الشيخ أبو العينين شعيشع. محمد محمود الطبلاوي. إبراهيم الأخضر. زكي داغستاني. الدوكالي محمد العالم. . سعد الشريم. الشيخ فارس عباد. عبد المنعم عبد المبادئ.

كيفية ضبط تردد قناة المجد على جهاز الرسيفر:

لكي تستمع إلى قناة المجد للقرآن الكريم بصوت أشهر المشايخ ولمعرفة تنزيل قناة المجد للقرآن الكريم على جهاز الرسيفر كل ماعليك بإتباع الخطوات التالية:
اولا قم بإختيار Menu الموجودة فى أحد أزرار الريموت،ثم بعد ذلك إختر “الإعدادات” ثم حدد نوع القمر الصناعى سواء نايل سات او عرب سات، ثم بعد ذلك قم بإدخال تردد القناة الخاص بها كما ذكرناه سابقا، ثم إنقر على “OK” او “موافق” ثم إنتظر بضع دقائق حتى تكتمل عملية البحث، وفى النهاية قم بالبحث على قناة المجد فى باقى قنوات الجهاز سوف تعثر على قناة المجد.

وبهذا نكون قد تعرفنا على ترددات قناة المجد للقرآن الكريم، ومعلومات عن القناة، واهم وأشهر القراء على القناة، وأيضا معرفة تنزيل القناة على جهاز الرسيفر.