التخطي إلى المحتوى

الكود الخاص بتحويل المكالمات الى مغلق هو احد اكثر التساؤلات التي يتم طرحها كثيرا من قبل الكثير من الأشخاص من مستخدمي الشبكات المختلفة مثل شبكة فودافون وشبكة اتصالات، وهي الطريقة التي يلجأ اليها الكثير من الأشخاص في حالة انشغالهم ورغبتهم في عدم الرد على اشخاص معينة وعدم الازعاج، فيتم اللجوء الى الكود الخاص بتحويل المكالمات الى مغلق، بحيث يتلقى المتصل رسالة تفيد بأن هذا الهاتف مغلق، وسوف نستعرض فيما يلي الكود المستخدم في تحويل المكالمات الى مغلق في الشبكات الاتصال المختلفة.

كود تحويل المكالمات الى مغلق في فودافون

يمكن تحويل المكالمات الى حالة مغلق عند استخدام شبكة فودافون وذلك من خلال الكود #رقم الهاتف*62**، كما بمكن الغاء هذه الخاصية من خلال استخدام الكود ##62#.

كود تحويل المكالمات الى مغلق في اتصالات

تقدم شركة اتصالات دائما الكثير من الخدمات المختلفة للعملاء، واحد اهم هذه الخدمات هي امكانية تحويل المكالمات الى مغلق وذلك منعا للازعاج، على ان يتم استخدام الكود *21*787#، كما يمكن ايضا تفعيل هذه الخاصية من خلال ارسال رسالة نصية فارغة على الرقم 789 ومن ثم يتم تفعيل الخاصية في الحال.

طريقة تحويل المكالمات الى مغلق في الاندرويد

يمكن اجراء تفعيل خاصة تحويل المكالمات الى مغلق بسهولة من خلال اجهزة الاندرويد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • يتم الضغط على التطبيق الخاص بالمكالمات ليتم فتحه.
  • اختيار الثلاث نقاط الموجودة في التطبيق.
  • تظهر قائمة تضم مجموعة من الاختيارات، من بين هذه الاختيارات يتم اختيار الاعدادات ثم المكالمات.
  • سوف تظهر امامك قائمة خاصة بتحويل المكالمات، يتم اختيار الاختيار المناسب للتحويل من بين الاختيارات المتاحة امامك، وفي حالة اختيار تحويل المكالمات الى مغلق يتم تفعيل الخاصية مباشرة.