التخطي إلى المحتوى

التعرف على طريقة إستعادة حساب فيس بوك معطل أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين خلال الماضية، حيث يتعرض البعض من مستخدمي تطبيق فيس بوك “Facebook” لتعطيل حسابتهم الشخصية، ما يجعلهم يحزنون لحرمانهم من رؤية الكثير من الذكريات والمراسلات والصور الخاصة بهم، وحرصا منا في موقع “عاجل نيوز” على مساعدة قرائنا وتقديم المعلومات التي يبحثون عنها بطريقة مبسطة سنعرض في هذا المقال كيفية إستعادة حساب فيس بوك معطل؟

خطوات مراسلة شركة فيس بوك لإستعادة حساب معطل

وبالنسبة لكيفية مراسلة شركة فيس بوك لإستعادة حساب معطل فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات البسيطة جاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب الدخول إلى حسابك الشخصي في فيس بوك عبر ادخال “اسم المستخدم وكلمة المرور”.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور رسالة باللون الوردي فوق اسم المستخدم توضح أن حسابك معطل “Account Disabled”، وستقترح عليك الدخول على صفحة الأسئلة الشائعة “FAQ Page”.
  • ثم تضغط على كلمة هنا “Here” التي تظهر باللون الأزرق، لتتوجه إلى صفحة الأسئلة الشائعة التي تحتوي على عدة أسئلة واستفسارات يشأن أسباب تعطيل الحسابات الشخصية والخطوات التي يجب اتباعها لاستعادته.
  • ثم تضغط على كلمة الاتصال بنا “ontact us” لتقودك إلى صفحة جديدة بعنوان حسابي الشخصي معطل “My personal Account was Disabled”.
  • وبعدها تقوم بتعبئة المعلومات المطلوبة بالطلب، وكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب فيس بوك المعطل، وعنوان بريدك الإلكتروني الخاص بتسجيل الدخول “Your Email Address”، وتقوم بكتابة عنوان بريد إلكتروني مفعل ليتم التواصل معك من خلاله، ضمن خانة عنوان بريد إلكتروني للتواصل “Contact email address”.
  • ثم تكتب الاسم الكامل لحسابك الشخصي “Your Full Name”، ثم تحدد تاريخ ميلادك بالشهر والسنة كما هو مذكور في حسابك الشخصي من خلال تاريخ الميلاد “Date of Birth”.
  • وفي النهاية تقوم برفع وثيقة إثبات شخصية صادرة عن جهة حكومية، مثل صورة الهوية الشخصية أو جواز سفر أو رخصة قيادة، عن طريق تصويرها والتأكد من وضوح الصورة والمعلومات الموجودة بها وحفظها بصيغة “JPEG” ثم رفعها من خلال اختيار الملفات “Choose Files” ثم تضغط على كلمة إرسال “Send” لتتمكن من إرسال المعلومات المدخلة إلى فيس بوك للتحقق منها، وتنتظر الإجابة عبر البريد الإلكتروني الذي حددته للتواصل.

تعطل حساب فيس بوك

يشار إلى أن هناك المئات من صفحات وحسابات شخضية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قد تعرضت مؤخرًا للتعطيل وعدم تمكن أصحابها من الدخول إليها دون سابق إنذار، حيث يرجح بعض المتخصصون إلى أن سبب التعطيل جاء بالدرجة الأولى ضمن خطة فيس بوك للحد من الحسابات الوهمية، خاصة عقب التضخم الكبير الذي بلغته الحسابات الشخصية للمستخدمين في فيس بوك، والتي تجاوزت نحو 1.5 مليار مستخدم حول العالم.