التخطي إلى المحتوى

“الصحة تاج علي رؤوس الأصحاء” الصحة هي أغلي ما يملكه الإنسان، فقد أنعم الله علينا بها وأمرنا بالحفاظ عليها، وحث ديينا الحنيف علي الإعتناء بها، كما حثنا علي التداوي، والبحث عن العلاج وطرق الحصول عليه، ومن هنا قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق يُدعي” صحتي” والذي يهدف إلي تقديم جميع الخدمات الصحية والطبية، لجميع المواطنين السعوديين والغير سعوديين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، ولم تتوقف خدمات التطبيق علي ذلك، فمع انتشار فيروس كورونا المستجد، زادت أهمية التطبيق، حيث ظهرت أهميته في كيفية حصول المواطنين علي طريقة تلقي لقاح فيروس كورونا، وأيضاً الإستفادة من كافة الخدمات المقدمة للتعامل مع الفيروس، ولكن أثناء التسجيل في تطبيق صحتي، واجه العديد مشكلة في التسجيل في التطبيق، ولم يتمنكوا من الدخول عليه، وبالتالي لن يستفيدوا من وجود الخدمات الصحية فيه، وفي هذا المقال نقدم لك حل مشكلة التسجيل في تطبيق صحتي، مرفقة أيضاً بخطوات التسجيل.

مشكلة التسجيل في تطبيق صحتي:-

ولكن ماهي المشكلة التي تحول المستخدمون دون التسجيل في التطبيق؟! المشكلة  تكمن في عدم استكمال عملية تسجيل الدخول، وذلك بسبب أن المستخدم ليس مسجلاً بهذا النظام، وفي ذلك لن  يتمكن مستخدمو التطبيق باستخدام الخدمات الطبية المتواجدة به، ولحل هذه المشكلة فيمكنك تجريب احدي الخطوات التالية حتي تستطيع استكمال التسجيل :-

  • أن تقوم بتسجيل الخروج من التطبيق ثم اغلاق الجهاز، وفتحه مرة ثانيه، ثم بعد ذلك فتح التطبيق وتقوم بالتسجيل فيه مرة أخري.
  • وإذا لم تنفنعك الخطوة السابقة، قم بحذف التطبيق من علي جهازك، ثم قم بتنزليه مرة ثانيه من علي متجر جوجل ثم تقوم بالتسجيل فيه مرة أخري.
  • واذا لم تنفعك أي من الخطوات السابقة، ولم يفتح التطبيق معك، فيمكنك الاتصال علي رقم 937، حتي تتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء حتي تقوم بحل مشكلة التسجيل في التطبيق.

كيفية التسجيل في تطبيق صحتي:-

ولكي يستفيد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من تطبيق صحتي، ويحصلون علي كافة الخدمات الطبية به، فينبغي انشاء حساب أولاً علي التطبيق ويمكن ذلك من خلال الخطوات المتبعة التالية:-
أولاً:- تحميل تطبيق صحتي  من متجر جوجل علي هاتفك الذكي، ثم تقم بفتحه.
ثانياً :- قم بالضغط علي أيقونة “مستخدم جديد”
ثالثاً :- يتم الإنتقال إلي صفحة أخري، بحاجة فيها إلي إدخال الرقم الطبي، رقم الهوية، رقم الجوال، ثم الضغط بعد ذلك علي كلمة “التالي”.
رابعاً :- تستقبل رسالة نصية علي هاتفك بها رمز التسجيل والذي يتطلب دخوله في الخانة المخصصة له، ثم الضغط علي كلمة “التالي”.
خامساً :- يتطلب منك إدخال كلمة المرور والتي يجب أن تحتوي علي رموز، وأرقام، وحروف أبجدية، وينبغي ألا تقل عن ثمان خانات.
سادسا :- يتم التأكد مرة ثانية من كلمة المرور
وبانتهاء هذه الخطوات تكون قد قمت بنجاح بانشاء الحساب الخاص بك علي تطبيق صحتي.

تسجيل الدخول في تطبيق صحتي:-

وبعد أن يقوم المستخدم بالانتهاء من انشاء حسابه علي الموقع بنجاح، يمكنه بعد ذلك من تسجيل الدخول حتي يتمكن من الحصول علي الخدمات الصحية والطبية الموجوده داخل التطبيق. حيث تتم عملية التسجيل علي الطريقة التالية:-
فتح تطبيق صحتي، الذي تم تحميله علي الهاتف الذكي.

الضغط بعد ذلك علي أيقونة “تسجيل الدخول”

في الصفحة التالية يظهر إدخال رقم الهوية، أو رقم الإقامة، أو كلمة المرور.
ثم الضغط مرة ثانيه علي كلمة ” تسجيل الدخول”
وبذلك تكون عملية تسجيل الدخول للتطبيق هذه المرة قد تمت بنجاح.

وبنهاية هذا المقال، نكون قد عرفنا كيفية انشاء حساب علي تطبيق صحتي، وأيضا كيفية تسجيل الدخول علي التطبيق، وأيضاً حل المشكلة التي تواجه مستخدمو تطبيق صحتي داخل المملكة العربية السعودية وذلك للحصول علي كافات الخدمات الصحية والطبية به، فعزيزي القارئ رجاء لا تهمل صحتك وداوم علي الدخول الي التطبيق، ومتابعة ما فيه من كافة الخدمات أول بأول، ومتابعة أيضاً أخر مستجدات فيروس كورونا وكافة المعلومات عن اللقاح الخاص به.