التخطي إلى المحتوى

يعد كل فرد يولد داخل المملكة مواطناً بها له ما له من حقوق، وعليه ما عليه من واحبات.، وواجب علي المملكة أن توفر له كافات الاحتياجات الأسياسة له من مأكل وملبس ومشرب وأن تؤمن له مصدر داخل مناسب لكي يستطيع أن يعيش حياة كريمة في ظل الدولة وعليه قررت الدولة باعتبار مكأفاة الطلاب من ضمن الدخل وأقرت بها، ذلك منذ بلوغ الطالب الثمانية عشر عاماً،
حيث قام حساب المواطن بتدعيم مكافأة الطلاب باعتبارها من ضمن الدخل حيث يمكنك اختيار الحالة طالب، ومصدر الدخل، ثم بعد ذلك برنامج دعم حكومي.

حساب المواطن ووضع الضوابط الجديدة:-

ولكي يعطي حساب المواطن المكأفاة اللازمة للطلاب قام باجراء ببعض التعديلات، وإضافة بعض الضوابط الجديدة، وذلك حتي يستطيع كل فرد علي الحصول علي الدعم المناسب له ويثبت استحقاقه ومن بعض ما جاء في التعديلات، أن يلتزم كل فرد مستقر قد بلغ ثمانية عشر عاما أو اكثر أن يثبت استقلال مسكنه، ويمكنه ذلك بأن يوضح أحد الإثباتات المرفقة التالية:-
أن يكون بحوزته عقد إيجار موحد من أي منصة إيجار، ويكون معه أيضاً صك ملكية السكن، وأيضاً ما يثبت السكن الجامعي، أو دخوله احدي المعاهد أوالكليات العسكرية. وذلك شروط أساسية لضمان حصول استمراراية الدعم مع اعطائهم مدة حتي العاشر من شهر يونيو القادم لاعطائهم فرصة لتقديم كافة المستندات اللازمة.

الحد الأعلي للاستحقاق الدعم :-

ومن ضمن التعديلات أيضاً، وجوب حد أعلي من استحقاق الدعم بحيث يمكن حسابه لكل شخص متقدم بمقدار متغير، بحيث لا يمكن تجاوزه، وكان هذا التعديل مهما لنيل الاستفادة الحكمومية حتي يشمل دعمه الفئات المستحقة، ويرفع الدعم بكفائته الي شكل مجشع للاستهلاك.

ونهايةً، اذا كنت من أحد الطلاب اللذين تترواح أعمارهم من سن 18 الي 24 عاماً، ومتوفر معك الشروط والمستندات الازمة للتسجيل في حساب المواطن وذلك حتي تضمن الحصول علي  المكافأة الخاصة بك، والدعم المستحق لك.