التخطي إلى المحتوى

ما هو معهد طيبة العالي للتدريب؟!أين يقع؟وما هي الخدمات التي يوفرها المعهد؟سنتناول في هذا المقال بعض المعلومات الهامة عن معهد طيبة العالي للتدريب،والذي يحمل رؤية وهدف ويعمل جاهدا لتحقيق رؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين للنهضة بالعلم والتعليم وإخراج كوادر بشرية قادرة على النهضة بالمملكة العربية السعودية.

ما هو معهد طيبة العالي للتدريب وأين يقع؟

يقع معهد طيبة العالي للتدريب  في المدينة المنورة،ورسالة المعهد هي وضع برامج وحلول تدريبية للمساعدة في تطوير كل من القطاع الحكومي والخاص، كما أن المعهد له قسم خاص بالنساء،وشعار المعهد هو اتقان العمل والتعاون والسعي نحو الأفضل وهذا الجدول يوضح كم عدد الأعضاء والطلبة الذين سجلوا في المعهد.

الطلاب المسجلين 273
الأعضاء المسجلين 41
المدربين المعتمدين 65
الدورات التدربية 70

كيف يمكن للفرد التواصل مع المعهد؟يمكن التواصل مع المعهد من خلاص الاتصال عبر الرقم 920006316 أو زيارة الموقع الالكتروني للمعهد وهو taibainstitute.com.sa .

يقدم المعهد العديد من الدبلومات الهندسية المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومن ضمن هذه الدبلومات الهندسية المعتمدة ما يلي:

  1. دبلوم هندسة مدنية:ويحصل المتخرج على شهادة دبلوم من قسم التقنية المدنية والمعمارية والتي تعادل شهادة جامعية متوسطة ومدة هذه الدورة خمسة فصول تدريبية بمجموع 1696 ساعة تدريبية،حيث يصبح المتدرب قادرا على القيام بالعديد من الأعمال في مجال الهندسة المدنية بكفاءة ممتازة.
  2. دبلوم تقنية معمارية:ويحصل المتخرج على شهادة دبلوم من قسم التقنية المدنية والمعمارية في تخصص التقنية المعمارية وتعادل هذه الشهادة شهادة جامعية متوسطة، ومدة هذه الدورة خمسة فصول تدريبية نصفية بمجموع 1744 ساعة تدريبية،وبنهاية الدورة يصبح المتدرب قادر على أداء الكثير من الأعمال في مجال التقنية المعمارية بسهولة وكفاءة.
  3. دبلوم تقنية مساحة:ويحصل المتخرج على شهادة دبلوم من قسم تقنية المساحة وهي تعادل شهادة جامعية متوسطة وبنهاية الدورة يكون المتدرب قادر على أداء العديد من الأعمال في مجال المساحة بكفاءة عالية ومدة هذا التدريب خمسة فصول تدريبية نصفية بمجموع 1712 ساعة تدريبية.

كانت هذه بعض المعلومات الخاصة بالمعهد العالي للتدريب ،حيث تعرفنا على موقعه وكيفية التواصل معه وبعض الدبلومات الهندسية التي يقدمها ومدة تدريبيها.

تقديم شهادة للمتدرب في معهد طيبة العالي للتدريب
تخرج متدربين من المعهد