التخطي إلى المحتوى

يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية عن خطوات طباعة شهادة عبر منصة مدرستي، واتجهت العديد من الدول إلى المنصة التعليمية من أجل تعليم الطلاب واستكمال دراستهم، في ظل انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدلات الإصابة.

ومنصة مدرستى من المنصات التعليمية التي اعتمدت عليها وزارة التعليم السعودية من أجل استكمال الدراسة عن بعد، تحتوي المنصة على العديد من الأدوات والبرمجيات.

تسجيل الدخول منصة مدرستي

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات من أجل التسجيل في منصة مدرستى التعليمية، والتي تأتي على النحو التالي، يجب الدخول إلى موقع منصة مدرستي، يجب استخدام حساب الطالب في نظام نور، وإدخال الرقم السري الخاص بحسابك نور، والنقر على زر الدخول.

خطوات طباعة شهادة عبر منصة مدرستي

وحددت الجهات المعنية عددًا من الخطوات من أجل طباعة شهادة عبر منصة مدرستي من أجل استخراج الشهادات بطريقة إلكترونية توفيرًا للوقت والمجهود، وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن الموعد الذي يقترب لإعلان نتائج الاختبارات التطبيقية.

طباعة شهادة عبر منصة مدرستي

طريقة عرض نتائج منصة مدرستي

ولعرض نتائج منصة مدرستي يرجى اتباع الخطوات التالية يجب الدخول على حساب الطالب عبر منصة مدرستى مباشرة، والنقر إلى رمز التقويم، ثم تنتقل إلى صفحة تحتوي على ملف pdf يوضح الدرجات، حمله على جهازك واعمل على حفظه وطباعته.

طرق الحصول على شهادة من نظام نور

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على شهادة من نظام نور عبر الطرق التالية، يجب الدخول مباشر إلى موقع نور، وإدخال كلمة المستخدم الخاص به، مع كلمة المرور، يجب عليك إدخال الرمز التحقق المرئي، بالضغط على زر تسجيل الدخول.

يجب عليك تحديد الفصل الذي ترغب في دراسة والحصول على شهادة منه، ثم النقر على زر بحث، والذهاب إلى صفحة معلومات الطالب، ويجب عليك تحديد التقرير، وإخطار الدرجات، حتى يتم عرض النتائج، يجب على الطالب النقر على النتائج الجوهرية للفترة الدراسية، من خلال الخطوات التالية تستطيع الحصول على الشهادة