التخطي إلى المحتوى

 

في الاجتماع الدوري للمجلس الاعلى للجامعات والذى تم عقده يوم السبت في مقر جامعة حلوان، وكان يرأسه وزير التعليم العالي والبحث العملي الدكتور خالد عبد الغفار وكان يحضره أعضاء المجلس والدكتور محمد لطيف أمين المجلس.، تم مناقشة القواعد الخاصة بعملية قبول الطلاب الذين حصلوا على الثانوية العامة وما يعادها من الشهادات العربية والأجنبية، والفنية وذلك لكى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات خلال العام الجامعي 2021 _2022 .

تنسيق القبول بالجامعات ٢٠٢١
تنسيق القبول بالجامعات ٢٠٢١

وقد أقر المجلس عدم تغيير القواعد المعمول بها في تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بحيث يتم بنفس النظام السابق دون أي تعديلات. 

شاهد أيضًا  كيفية استخراج شهادة الثانوية بنظام نور

بيان المتحدث باسم وزارة التعليم العالي 

أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبد الغفار أن المجلس الأعلى للجامعات وضح بشكل حاسم القواعد الخاصة بالقبول في الجامعات والمعاهد، وقال أنه لا تغيير في القواعد المعمول بها في السنوات السابقة والخاصة بالقبول في الجامعات والمعاهد الفنية وأكد أن التنسيق سوف يكون الكترونى بواسطة بطاقة الرقم القومي للطالب ورقم جلوسه. 

أداء اختبارات القدرات التحصيلية

وبالنسبة لاختبارات القدرات سوف يتم إجراءها بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وذلك في الكليات المختصة وسوف يتم إضافة كلية السياحة وكلية التمريض ادإلى الكليات التي تستوجب اجراء اختبارات قدرات، حيث أن قطاع التمريض في حاجة إلى إجراء اختبارات مثل الاختبار النفسي ومدى قدرة المتقدم على مواجهة أي ظروف طارئة. 

 

فى النهاية تتمني لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة دوام النجاح والتفوق الدائمين