التخطي إلى المحتوى

توجد بعض المؤسسات التى تقدم خدمة التمويل الشخصى بالسعودية ولكن بشرط تحويل الراتب الشهرى لذلك هناك بنوك تقدم إمكانية التمويل الشخصى بدون راتب، لذلك يبحث الكثير من الاشخاص عن هذة البنوك التى تقدم لهم الحصول على تلك الخدمة، تابع معنا فى هذا المقال لكى نتعرف على تلك البنوك التى تقدم خدمة التمويل الشخصى بدون راتب.

بنوك تقدم تمويل شخصي بالسعودية بدون اي تحويل راتب:

تقدم بعض البنوك خدمات متنوعة لجميع العملاء الذين يتعاملون معها، ومن هذة الخدمات القروض والتمويلات الشخصية بدون تحويل الراتب ومن هذة البنوك:

  • بنك الرياض يعد بنك الرياض واحد من اكبر البنوك فى المملكة العربية السعودية التى تقدم هذة الخدمات وغيرها.
  • بنك الراجحي يعتبر بنك الراجحى من البنوك التى تقدم لعملائها الخدمات المتنوعة والحصرية، وتوجد فروعة فى مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • الشركة السعودية هى واحدة من الشركات الكبرى التى تقدم الخدمات والتمويلات الخاصة.
  • البنك السعودي هو واحد من البنوك التى تقدم خدمة التسليف والادخار داخل المملكة العربية السعودية فى جميع أنحائها.
  • شركة التمويل تقوم هذة الشركة بتمويل المواطنين بعدد ضخم من الأموال فى جميع انحاء المملكة العربية السعودية.
  • بنك البلاد وبنك الانماء و أيضا بنك الامارات يقدمون خدمات متعددة.

ولكن هناك بعض الشروط الهامة منها:

حصول الشخص الذى يريد التمويل على مبلغ قدره 3 مليون ريال سعودى، ولكن يشترط ان يكون راتبه 30000 ريال سعودى وذلك يكون لاى شخص داخل  السعودية. ولابد ان تكون هناك توافق بين القرض والشروط الشرعية.

عدم أخذ اى تكاليف من اى عميل او رسوم مادية، اما اذا كانت العميل يريد تحويل راتبه يقوم بدفع  مبلغ قيمته 30000 ريال سعودى.
ويكون الحد الادنى مبلغ قدرة 35000 الف ريال فى خالة لم يحصل العميل على اى دعم.

تمويل شخصي بدون الحصول على تحويل راتب:

توجد بعض الشركات على أرض المملكة تقدم القروض لجميع المواطنين بدون الحصول على اى أموال من الراتب، ولكن هناك شروط لابد ان يلتزم بها الشخص مع الشركة لكى يحصل على تلك التمويل.
المميزات وهي:-

يحصل الشخص على الموافقة على التمويل مباشرة لحظة تقديمة الطلب اذا كان المبلغ المالى يصل الى 25000 ريال سعودى.
وهناك نوع من التمويل يسمى التمويل القصير ويحصل عليه المواطن اذا كان يمر بظروف اقتصادية او يمر بالعديد من المشاكل فى الحياة او بسبب المصروفات.
ويحرص العديد من المواطنين والاشخاص داخل المملكة العربية السعودية على الحصول على تلك التمويل او القرض بدون الراتب الشهرى.
ويشترط أيضا ان يكون الراتب تحت شروط المبادئ الشرعية الإسلامية.
المدة التى المحددة لسداد الاموال تكون تحت اختيار العميل وليست الشركة التى تقوم بالتمويل.

شروط الحصول على التمويلات الشخصية بدون تحويل الراتب:

هناك بعض الشروط التى وضعتها البنوك والشركات التمويلية للاشخاص الذين يريدون الحصول على تمويل ولكن بدون راتب وهذة الشروط لابد من توافرها من خلال الشخص المتقدم للتمويل وهى كلآتى:
ان يكون العميل الذى يريد الحصول على تمويل بدون راتب حاصل على الجنسية السعودية.ان لا يكون قد حصل على اى تمويل سابقا.ان يكون سن المتقدم من 21 عام وحتى 58 ولا يقبل الزيادة او النقص عن هذا السن.ان يمتلك جميع الاثباتات والأوراق التى تثبت جدية حصولة على التمويل.

وقد تناولنا فى مقالنا البنوك التى توفر فرصة الحصول على تمويل بدون راتب 1442 واهم الشروط التى لابد من توافرها للحصول على التمويل سواء من البنوك او من الشركات التمويلية،  وامكانية الحصول على التمويل.